سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011
Banner Before Header

أهالي الشدادي: الشهيد حسين الخضير من المقاتلين العظماء المناضلين في سبيل الحرية

الشدادي/ حسام دخيل ـ

شيّع العشرات من أهالي ناحية الشدادي الشهيد في قوات سوريا الديمقراطية حسين الخضير الذي استشهد أثناء قيامه بأداء واجبه في دير الزور.

استلم المشيعون جثمان الشهيد من أمام مركز عوائل الشهداء في الحسكة، بموكب ضم العشرات من السيارات واتجهوا صوبَ مزار الشهداء في الشدادي.
وفور وصول جثمان الشهيد إلى المزار حمل الشهيد من قبل رفاقه العسكريين وذويه ووضعوه في ساحة المزار، كما قدم رفاق السلاح عرضاً عسكرياً وحضر مراسيم التشييع العشرات من الأهالي، ومؤسسة عوائل الشهداء والقوات العسكرية والمؤسسات المدنية.
وألقيت عدة كلمات باسم المجلس العسكري في الكسرة بريف دير الزور ألقاها القيادي حسن تل تمر بدأ كلمته قائلًا: “اليوم نشيع بطلاً من قوات سوريا الديمقراطية، فالشهيد حسن كان من المقاتلين العظماء المحبين للشهادة في سبيل الحرية والديمقراطية وأخوة الشعوب، ونتمنى لأهله وذويه الصبر والسلوان، ونقول لأم الشهيد ألا تحزن بل تفرح بشهيدها الذي لولاه ولولا شهدائنا لما استطعنا العيش والوقوف بكرامة”.
وعاهد القيادي بالسير على خطى الشهداء حتى بناء سوريا ديمقراطية وفيدرالية حرة.
وباسم مؤسسة عوائل الشهداء ألقى الرئيس المشترك ناجي نجوم كلمة عزا فيها ذوي الشهيد وتمنى الصبر والسلوان لذويه، مضيفاً “نعيش اليوم بكرامة بفضل شهدائنا الذين حرروا أراضينا من رجس الإرهاب، ونقف اليوم كما وقفنا سابقاً بكل فخر واعتزاز لكي نقدم للوطن الغالي شهيداً نذر حياته في خدمة الشعب والوطن لكي نحيا بأمان واستقرار خالياً من أي فكر طائفي متسلط، لذلك مهما كتبنا وتكلمنا عن الشهيد لا يمكن وصف بطولاته، ونعتز بشهدائنا الذين هم نبع السلام والحرية والديمقراطية”.
بعد ذلك تم تسليم وثيقة الشهادة من قبل عضو مؤسسة عوائل الشهداء “دحام الفرج” لذوي الشهيد ليتم بعد ذلك حمل جثمان الشهيد ليوارى التراب المقدس.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.