سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011
Banner Before Header

“قسد” أحبطت مخططاً إرهابياً في الرقة

مركز الأخبار – أفشلت وحدات مكافحة الإرهاب مخططاً مروّعاً لمرتزقة داعش في مدينتي الرقة والطبقة، كان يتضمن استهداف تجمّعات المدنيين ومؤسسات إدارية خلال شهر رمضان المبارك.
وقال المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية أنها تمكنت من إلقاء القبض على خلية نشطة لداعش في الرقة والطبقة من خلال متابعة نشاطها لفترة من الزمن، وتمكنت وحدات مكافحة الإرهاب في قوات سوريا الديمقراطية من إلقاء القبض على الخلية المؤلفة من عشرة مرتزقة.
وقال المركز الإعلامي لـ”قسد” إن الخلية خططت للقيام بعمليات تخريبية تستهدف أمن واستقرار المنطقة وإفشال جهود أجهزة الأمن الداخلي خلال الشهر الكريم، حيث داهمت الوحدات عددًا من الأوكار التي كانت العناصر الإرهابية تختبئ فيها بعد عمليات رصد ومتابعة لتحركات عناصر الخلية.
الخلية التي كان يتزعمها قيادي في صفوف داعش كانت تضم، بالإضافة إلى عناصر لتنفيذ العمليات الإرهابية، خبيرًا للمتفجرات وآخر للاتصالات، حيث صادرت الوحدات أسلحة ووثائق، إضافة إلى أجهزة للتواصل كانت بحوزة الخلية.
وفي سياق متصل، أعلنت قوات سوريا الديمقراطية تفكيكها لخلية لداعش في الحسكة والقبض على أحد قادة خلاياه.
وقال المركز الإعلامي لقسد “بتاريخ 14 نيسان الجاري، نفذت قواتنا وقوات التحالف الدولي لمحاربة داعش عملية مشتركة ضد خلية لتنظيم داعش الإرهابي في مدينة الحسكة. تم خلال العملية إلقاء القبض على أحد قادة الإرهابيين وبحوزته كمية من الذخيرة والوثائق”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.