سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

5 طرق مضمونة للتخلص من الحشرات في منزلك

كلنا نريد أن نحافظ على منازلنا خالية من الآفات، ولكن المبيدات الكيميائية في المخازن تكون شديدة السمية وضارة للاستخدام في أي مكان بالقرب من منزلك وعائلتك وحيواناتك الأليفة. إذا كانت هذه المواد الكيميائية تقتل الحشرات؛ فمن المؤكد أنّها لا يمكن أن تكون مفيدة لنا، ومن الأفضل استخدام شيء طبيعي وآمن إذا كان ذلك ممكناً.
الصراصير: ليستْ مجرد أشياء مثيرة للاشمئزاز، فهي قد تحمل أيضاً أمراضاً ضارة جداً. هناك العديد من المنتجات التي يمكنك الحصول عليها من المتجر ولكنها عادة ما تكون شديدة السمية. هذه الحيلة رخيصة وآمنة للغاية، والأهم من ذلك أنها تعمل: يُقطع البصل ويضاف ملعقة صغيرة من صودا الخبز، ويوضع هذا المزيج في زوايا منزلك. أعد تطبيقه يومياً وقريباً جداً سوف تجد منزلك خالٍ من الصراصير.
الجرادات: تختلف فيما بينها بالحجم واللون لكن يبقى من المهم جداً الاحتماء من هذه الكائنات الصغيرة لأنّها قد تكون ضارة جداً، وأحياناً مميتة. إذا لم تكن حريصاً جداً على استخدام المبيدات الكيماوية على جلدك أو على فرو كلابك، جرب هذه الخلطة الطبيعية والآمنة: امزج 20 قطرة من زيت الورد العطري، 10 قطرات من زيت الحشيش العطري الحلو، 5 قطرات من زيت اللافندر المركز، 5 قطرات من زيت الليمون العطري، و1 ملعقة كبيرة من الكحول، وخففه إلى 100 مل مع الخل أو الماء وضعه في زجاجة رذاذ. هزّها جيداً ورش على ملابسك قبل الخروج.
آفات الحديقة: يمكن للعناكب، والآفات الأُخرى في الحديقة أن تلحق أضراراً كبيرة بحديقتك، وكل جهدك سيُدمر في غمضة عين. بالتأكيد هناك العديد من المبيدات الحشرية المتاحة ولكن استخدامها يمكن أن يجعل الفواكه والخضروات غير صالحة للأكل. احضر 1/2 كوب من الفلفل الحار مع 1/2 كوب من الثوم أو البصل وامزجه حتى يتحول إلى عجينة. اخلط المعجون بـ 500 مل من الماء الدافئ. اتركه لمدة 24 ساعة في مكان دافئ، قم بتصفيته ورش النباتات الخاصة بك باستخدام هذا السائل.
العناكب: حتى إذا لم يكن هناك عناكب سامة في منطقتك، فغالباً ما ستقدِّر عدم تواجدهم في المنزل حيث يمكنهم الدخول إلى أي مكان كما أنّهم مخيفون حقاً حتى صغارهم كذلك فبعض أنواع العناكب تمتلك لدغة سمية فتاكة. لن يقتل هذا الطارد الطبيعي العناكب ولكنه سيبعدها لأنّهم لا يحبون الروائح القوية: أضف 5-10 قطرات من زيت النعناع إلى مزيج من 200 مل من الماء و1/4 ملعقة صغيرة من المنظفات السائلة، وقم بهزها جيداً ورش المناطق المصابة مرة واحدة في الأسبوع حتى يتم التخلص من جميع العناكب. يمكن استبدال زيت النعناع بزيت الأوكالبتوس أو زيت الليمون أو اللافندر أو زيت شجرة الشاي.
النمل: يمكن أن يكون النمل مزعجاً جداً ويظهر فجأة من أي مكان، وفي كثير من الأحيان يتسلل إلى أماكن في مطبخك أو حجرة المؤن. على ما يبدو، النمل يكره رائحة القرفة! لذا ضع مسحوق القرفة في المناطق التي تعتقد أنّ النمل يدخل منها. للحصول على نتائج أكثر فعالية، يمكنك إضافة بعض الزيت العطري لمسحوق القرفة، ستحصل على رائحة ترابية لطيفة جداً في منزلك.
عث الغبار: هذه الأشياء صغيرة جداً لدرجة أننا لا نستطيع حتى رؤيتها بالعين المجردة، ولكن لسوء الحظ، لا يعني ذلك أنها ليست موجودة. أنهم يعيشون في الغبار المنزلي، ويفضلون أماكن أكثر دفئاً والأطعمة المفضلة لديهم هي رقائق الجلد. لذلك يمكنك تخمين المكان الذي يحبوه! هذا صحيح، على سريرك!
على الرغم من أن عث الغبار لا يعض، يعتقد العديد من المتخصصين أنه يمكن أن يسبب الحساسية وتهيج الجلد. حتى لو لم تكن لديك حساسية تجاههم، فمن الأرجح أنك لن تتشارك بيتك مع هذه الحشرات الصغيرة.
اخلط 6 ملاعق صغيرة من زيت الكافور مع 1.5 ملعقة صغيرة من منظف الغسيل السائل في دلو من الماء وثم انقع المواد القابلة للغسل بعدها اغسلها كالمعتاد. أما الأشياء غير القابلة للغسل فيكفي رشها ومسحها بقطعة قماش نظيفة. إذا كنت لا تحب رائحة زيت الأوكالبتوس، يمكنك استبداله بزيت شجرة الشاي، والذي يكون بنفس الفعالية.
السوس: إذا تركت الطحين أو الحبوب أو الأرز في خزانة المخزن، قد ينتهي بك الأمر مع هذه الحشرات غير المرغوب فيها في طعامك. السوس يفضل الحبوب والبذور ولكن يمكن أن تظهر أيضاً في الطحين أنت بالتأكيد لا تريد المبيدات الكيميائية في أي مكان بالقرب من الطعام الخاص بك ولكن هذه الخدعة يمكن أن تكون حلاً جيداً.
على ما يبدو السوس لا يحب رائحة أوراق الغار أو القرنفل. ضع ورقة نباتية على الجزء العلوي من طعامك وحول العبوات للحفاظ عليها من السوس.