سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

ريال مدريد يقلبُ الطاولة على سوسيداد.. ويستعيد صدارة الليغا

قلبَ ريال مدريد تأخّره بهدف أمام ضيفه ريال سوسيداد إلى فوز (2-1)، على ملعب سانتياغو برنابيو، في الجولة الخامسة من الدوري الإسباني.
وتقدّم سوسيداد بهدف أحرزه أندير بارينتشيا في الدقيقة 4، وتمكّن الريال من تعديل النتيجة عن طريق فيدريكو فالفيدري بالدقيقة 46، ثم أضاف خوسيلو الهدف الثاني في الدقيقة 60.
واستعاد الريال صدارة الترتيب، بعدما رفع رصيده إلى 15 نقطة، بفارق نقطتين أمام برشلونة، فيما توقف رصيد سوسيداد عند 6 نقاط في المركز 11.
بدأت المباراة بضغط من الضيوف، ونجح بارينتشيا في التسجيل، حين سدد كرة تصدى لها كيبا قبل أن ترتد منه ويضعها أندير في الشباك. وحاول رودريغو العودة في النتيجة، إذ تلقى تمريرة بينية من بيلينغهام وانطلق وسدد كرة لكنها وصلت بين أحضان الحارس أليكس ريميرو. وأضاف كوبو الهدف الثاني لكن حكم المباراة ألغاه بداعي التسلل على الياباني، ثم صوب مينديز صاروخية لامست القائم الأيمن للحارس كيبا. وانطلق كارفاخال ومرر لخوسيلو الذي سدد لكن الكرة ارتطمت بالعارضة الأفقية لترتد أمام رودريغو الذي صوّب لكن مرّت بعيداً عن المرمى. ومرر بيلينغهام كرة ساقطة نحو كارفاخال داخل المنطقة، والذي سدد على الطائر لمباغتة الحارس ريميرو والذي تألق في التصدي لها. وحاول بيلينغهام التسديد لكن ريميرو تصدى لها، ثم صوب ميرينو بالرأس لكن كيبا تألق وأبعدها، وانتهى الشوط الأول بتقدّم سوسيداد (1-0).
ومع بداية الشوط الثاني، نجح فالفيردي في تسجيل هدف التعادل إذ تلقى تمريرة عرضية عبر فران غارسيا وصوّب أقصى يمين ريميرو. وأضاف خوسيلو الهدف الثاني لريال مدريد إذ تلقى تمريرة عرضية من فران غارسيا، وارتقى وسدد في شباك الحارس ريميرو. واحتسب حكم المباراة ركلة حرة للريال على حدود منطقة الجزاء، انبرى لتنفيذها كروس، الذي سدد كرة لامست القائم الأيسر لريميرو.
وحافظ ريال مدريد على التقدّم في النتيجة في الربع ساعة الأخيرة من المباراة، ليواصل سلسلة انتصاراته في الليغا للجولة الخامسة على التوالي