سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

وصول دفعة أدوية للمشفى الوطني بالطبقة

روناهي/ الطبقة ـ يتابع المشفى الوطني في الطبقة العمل الدؤوب من قبل الكادر الطبي على مدار 24 ساعة يومياً، ويرافق ذلك الطلب المتزايد للأدوية المختلفة للمرضى الذين يتطلب العلاج المجاني لهم، نتيجة ارتفاع أسعار المعاينة والعلاج من قبل العيادات الخاصة.

وفي لقاء لصحيفة روناهي مع الرئيس المشترك للجنة الصحة في الطبقة عبيد مسلم أكد من خلاله على أنَّ مشفى الطبقة استلم كمية من الأدوية من الإدارة المدنية الديمقراطية بدعم من إحدى المنظمات، ليتم توزيعها على المرضى والمراجعين خلال تلقيهم العلاج من الكادر الطبي للمشفى.
وتابع عبيد مسلم حديثه قائلاً: “تلقى المشفى مجموعة من الأدوية وهي (شراب سائل للأطفال ومراهم، وظروف حبوب التهاب وآلام الرأس)، تكفي  لمعالجة 3000 إلى 4000 مريض، علماً أنَّ كل ثلاثة أشهر تصل دفعة لا تكفي حاجتنا بشكل كلي”.
وأشار مسلم إلى أن صيدلية المشفى تحتاج للعديد من أنواع الأدوية اللازمة لتقديمها للمرضى وبخاصةٍ أقسام الداخلية والأطفال والنسائية كونها تستقبل وباستمرار القسم الأكثر من المرضى ويعدون الغالبية بين المراجعين.
ونوه الرئيس المشترك للجنة الصحة في الطبقة عبيد مسلم أنَّ هناك ضغطاً من قبل المرضى وأنَّ أعدادهم تتزايد نتيجة العلاج المجاني ناهيك عن أنَّ أجور المعاينة والدواء مرتفعة خارج المشفى والأعداد الكبيرة للوافدين للمنطقة. والجدير بالذكر أنَّها من أكبر المشافي الموجودة في المنطقة وأنها تفعل الأقسام حسب الإمكانيات.