سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

وصول أكثر من 7000 طن من سماد اليوريا إلى الرقة

قام مكتب التجارة في لجنة الاقتصاد التابعة لمجلس الرقة المدني بتسليم الدفعة الأولى لهذا الموسم من سماد اليوريا 46 إيراني المنشأ بتاريخ 23/10/2018.

وبهذا الخصوص أفاد عضو مكتب التجارة أحمد العلي قائلاً: “وصل أكثر من “7000”طن من السماد إلى مدينة الرقة، ووضعها في مستودعات شركة تطوير المجتمع الزراعي، وهذه المستودعات هي: مستودعات حوض الفرات، مستودعات شنينة، مستودعات العدنانية، مستودعات ميسلون، ومستودعات الأسدية، وبالتزامن مع استلام مادة السماد الفوسفاتي (ترابي) في المستودعات نفسها؛ وتحويل بعضها إلى مناطق الشمال السوري”.
وأضاف العلي: “ومن جانب آخر؛ يستلم هذه المواد كل من التاجر والفلاح عن طريق رخصة زراعية صادرة من لجنة الزراعة محولة عنها حسب مساحة أرض الفلاح”.
وبخصوص أسعار السماد؛ هي كالتالي:
أولاً: سماد اليوريا “200000” ألف ليرة سورية للطن الواحد يباع للفلاح، أما بالنسبة للسوبر فوسفات (ترابي) بـ (220000) ليرة سورية يباع للفلاحين.
وللتاجر تباع البضاعة عن طريق عقد مع اللجنة بالتنسيق مع شركة المجتمع الزراعي؛ بالنسبة للمبيع يكون بالدولار؛ والأسعار كالتالي:
أولاً: سماد سوبر فوسفات (ترابي) “498” دولار.
ثانياً: سماد اليوريا “440” دولار للطن الواحد.
والجدير ذكره أن الكميات متوفرة لدى لجنة الاقتصاد التابعة لمجلس الرقة المدني عن طريق شركة المجتمع الزراعي؛ هذا حسب مجلس الاقتصاد والزراعة في الرقة.