سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

نجمة التزلج الألمانية كلاوديا بيخشستاين تخسر دعواها ضد “كاس”

خسرت نجمة التزلج السريع المخضرمة الألمانية كلاوديا بيخشستاين، دعواها القضائية، التي تزعم من خلالها افتقاد محكمة التحكيم الرياضي الدولية “كاس” للاستقلال والنزاهة.
وأعلنت المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان من مدينة ستراسبورغ الفرنسية، قرارها برفض الدعوى القضائية، ورأت عدم ضرورة عقد جلسة استماع؛ بداعي أنَّ ذلك يصب في مصلحة كلاوديا بيخشستاين.
وجرى منح بيخشستاين، مبلغ 8 آلاف يورو (9200 دولار) كتعويض عن تضررها في قضية شهدت صراعاً قانونياً استمر لأعوام.
وتوجت كلاوديا بيخشستاين، 46 عاماً، بـ 5 ميداليات ذهبية أولمبية، وفضيتين، وبرونزيتين، خلال مسيرة حافلة، وسجلت مشاركتها الأولمبية السابعة عبر أولمبياد بيونغ تشانغ 2018م.
وبدأت القضية منذ عام 2009م، عندما أوقفت كلاوديا بيخشستاين، لمدة عامين إثر نسب مشتبه بها في عينات الدم، ظهرت في “جواز سفرها البيولوجي”، في إطار جهود الكشف عن المنشطات.
ودائما ما أبدت كلاوديا بيخشستاين تمسكاً ببراءتها، وأثبت الأطباء بعدها أن السبب وراء تلك النسب كان يكمن في خلل جيني، ومع ذلك، ذكر الاتحاد الدولي للتزلج، أن ذلك لا يفسر بشكل كاف تلك النسب غير الطبيعية.
وتقدمت كلاوديا بيخشستاين بطلب استئناف لدى محكمة كاس، وأيدت المحكمة قرار الاتحاد الدولي للتزلج بفرض الإيقاف، في جلسة استماع خاصة.
وبعدها ادعت كلاوديا بيخشستاين أن إجراءات محكمة كاس لم تكن عادلة في العديد من الجوانب منها آليات تعيين القضاة، لكنها أخفقت في إثبات ذلك.