سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

نتائج طبيعية في انطلاق دوري الدرجة الأولى لكرة القدم

روناهي/ قامشلو ـ

لم تشهد منافسات الجولة الأولى من دوري أندية إقليم الجزيرة لكرة القدم “الدرجة الأولى” موسم 2021 ـ 2022، أية مفاجأة، وسجلت نتائج طبيعية، حيث أُقيمت ست مباريات في مختلف الملاعب في الإقليم.
وسط استعدادات جيدة للعديد من الأندية وضعيفة للبعض المتبقي، انطلقت منافسات دوري الدرجة الأولى للرجال بكرة القدم في إقليم الجزيرة موسم 2021 ـ 2022، حيث أقيمت ست مباريات، ولم تشهد أي منها أية نتيجة غير طبيعية، وكانت المستويات متوسطة في أغلب هذه المباريات.
في ملعب الشهيد هيثم كجو بقامشلو سيطر التعادل الإيجابي بهدفين لهدفين على لقاء رجال ناديي برخدان وسري كانيه، ورغم تقدم سري كانيه بهدفين في ظرف خمس دقائق في الشوط الأول إلا أن برخدان استطاع تدارك الموقف وحقق التعادل وضيّع الفريقين العديد من الفرص المحققة وأضاعوا بذلك ثلاث نقاط ثمينة من أيدهم ونال كل فريق نقطة واحدة.
وفي ملعب شهداء الثاني عشر من آذار بقامشلو أقيمت مباراة بين الوافدين الجديدين لدوري الدرجة الأولى الأخوة والسلام وقنديل، وانتهت المباراة بفوز الأخوة والسلام بهدفين دون رد، في مباراة كانت الأفضلية نسبياً للأخوة والسلام واستطاعوا لاعبيها استغلال فرصهم ونالوا بذلك ثلاث نقاط هامة ودفعة قوية لهم في المباريات القادمة.
وفي ملعب الدرباسية عذب كثيراً صاحب الأرض والجمهور نادي خبات بطل الدوري والكأس للموسم السابق نادي سردم حتى خسر معه وبهدفين مقابل هدف واحد، في مباراة قد تكون الأجمل في هذه الجولة الافتتاحية من الدوري واستطاع سردم كسب النقاط الثلاث.
وفي ملعب تل نصري فاز الأسايش وصيف البطل للموسم السابق على شبيبة الحسكة وبأربعة أهداف مقابل هدف واحد، وانتهت منافسات الشوط الأول بالتعادل السلبي، ولكن غير عامل اللياقة الذي لعب دوراً في فوز الأسايش حيث حالة طرد حارس شبيبة الحسكة بعد مرور حوالي ثمانِ دقائق من المباراة أيضاً كان لها دورها في لعب الفريق باقي الوقت بعشرة لاعبين فقط.
وفي ملعب رميلان سيطر التعادل الإيجابي بهدف لهدف على لقاء ديرك الوافد الجديد أيضاً للدرجة الأولى مع الصناديد، ويرشح البعض أن يكن هذا الموسم نادي ديرك رقماً صعباً في الدوري لجلبه وتوقيعه عقود مع العديد من اللاعبين المميزين ويقوده مدرباً الكابتن بيرج سركيسيان، والصناديد قدم عرضاً قوياً وكان الأقرب للفوز في المباراة.
وفي ختام الجولة الأولى ذهاباً على أرضية ملعب الشهيد هيثم كجو بقامشلو، تقابل رجال ناديي دجلة والاتحاد، وانتهت المباراة بفوز دجلة بأربعة أهداف مقابل هدف واحد، في مباراة كانت سيطرة دجلة فيها واضحة.
وتتنافس الأندية على لقب الدوري للرجال بكرة القدم “الدرجة الأولى” للموسم 2021 ـ 2022، باعتماد نظام اللعب على مرحلتين ذهاباً وإياباً وهو لعب الأندية كافة مع بعضها البعض، والحاصل على أكبر عدد من النقاط يحصد لقب الدوري.
الجدير ذكره بأنه يهبط من أندية الدرجة الأولى المراكز الأربعة الأخيرة بالترتيب للشباب والرجال، بينما يتأهل كل من المركز الأول والثاني إلى مصافِ أندية الدرجة الأولى لكلا الفئتين (شباب + رجال)، من الدرجة الثانية.