سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

ناصر قنديل: »الحوار بين مسد والنظام السوري ذكاء استراتيجي»

مركز الأخبار ـ وصف النائب اللبناني والإعلامي ناصر قنديل فتح قنوات الحوار بين مجلس سوريا الديمقراطية والنظام السوري «بذكاء استراتيجي أمام مشهد الغباء الذي يؤديه الرئيس التركي أردوغان، وخطوة تجاه حل الأزمة السورية وتحرير الأراضي السورية من الاحتلال التركي».
أجرت وكالة أبناء هاوار لقاء خاصاً مع النائب اللبناني والإعلامي ناصر قنديل على هامش حفل توقيع كتابه بعنوان «فلسفة القوة» التي أقيمت في مكتبة الأسد بالعاصمة السورية دمشق، حول اللقاءات التي تمت بين مجلس سوريا الديمقراطية والنظام السوري، حيث أبدى قنديل دعمه وتأييده لهذه اللقاءات بين مجلس سوريا الديمقراطية والنظام السوري واعتبرها «خطوة ذكية» وقال: «إنها تعبر عن روح المسؤولية وأنا متفائل بنجاح هذه المشاورات واللقاءات».
وأضاف قنديل: «علينا أن نقول وبكل مسؤولية وضمير أن إقدام مسد على خيار الحوار مع النظام السوري يعبر عن مسؤولية وطنية ويعبر كذلك عن ذكاء استراتيجي أمام مشهد الغباء الذي يؤديه الرئيس التركي أردوغان». وأردف قنديل قائلاً: «أعتقد أن نجاح هذا التفاوض – وهو بإذن الله في طريق النجاح – سيوجه صفعة قوية للأوهام والأحلام العثمانية السلطانية التي تريد أن تبرر اقتطاع جزء من الأراضي السورية واحتلالها بحجة هاجس الخوف من إقامة كيان كردي انفصالي في الشمال السوري».
واختتم ناصر قنديل حديثه بالقول: «إن عودة العلاقات بين مجلس سوريا الديمقراطية والنظام السوري ووضعها مشروع الحل للأزمة السورية هي أهم خطوة يمكن أن تخطوها تجاه تحرير الأراضي السورية من الاحتلال التركي».