سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

مهرجان الثقافة والتراث… على الأبواب

هاوار- بدأ اتحاد شبيبة روج آفا في مقاطعة كري سبي/ تل أبيض بحملة تعريف إعلانيّة، استعداداً لمهرجان الثقافة والتراث في عامها الثاني.
لجنة الثقافة التابعة لاتحاد شبيبة روج آفا في مقاطعة كري سبي / تل أبيض باشرت منذ يوم الأربعاء الفائت حملةً لتوزيع المناشير وتعليق إعلانات على جدران المدينة، لحث الراغبين على المشاركة في المهرجان الذي تُنظِّمه الإدارة الذاتية الديمقراطية بمناسبة ذكرى السنوية لانطلاقة ثورة 19 تموز (ثورة غربي كردستان). وسينطلق المهرجان هذا العام، في الـ 21 من شهر تموز/ يوليو الجاري.
ويضم المهرجان عدداً من الفعاليات وهي: (كرة القدم، كرة الطائرة، الشطرنج، سباق ماراثون دراجات هوائيّة، شعر وغناء ورسم وعروض مسرحيّة)، وأشار الإعلان إلى أنّ مهرجان هذا العام سيتضمن أيضاً نشاطات للأطفال. كما دعا الراغبين الذين يودون المشاركة، تسجيل أسمائهم لدى إدارة لجنة الثقافة والفن في مركز الشبيبة.
و»مهرجان الثقافة والتراث» من المهرجانات والأنشطة الهامة والجديدة التي تنظمها الإدارة الذاتية الديمقراطية في مقاطعة كري سبي، بالتزامن مع حلول الذكرى السنوية لانطلاق شرارة ثورة 19 تموز، هدفه النهوض بالواقع الثقافي والتراثي والفني.