سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

منظمة حماية الطفل تُطلِق مشروعاً لإنارة المدخل الجنوبي للشدادي

الشدادي/ حسام الدخيل – بدأت منظمة حماية الطفل، بالتعاون مع بلدية الشدادي، مشروعاً لإنارة المدخل الجنوبي للشدادي، عبر اعتمادها على الطاقة الشمسية كمصدر مُستدام وصديق للبيئة، وقد تم الانتهاء من حفر الأعمال الترابية اللازمة للبدء بعمليات صب قواعد الأعمدة، التي سيكون ارتفاعها عشرة أمتار.

وحول المشروع، قال مدير المكتب الفني في بلدية الشعب بالشدادي، أمين بلال: “حاليًا، تجري عملية صب القواعد الخرسانية، مع تباعد كل قاعدة عن الأخرى بمسافة 50 مترًا، مما يضمن توزيع الإنارة بشكل متساوٍ على طول المسار بفارق 25 متراً بين كل عمود إنارة وآخر”.

وأضاف: “المشروع ستنفذه شركة أطلس للمقاولات، ومن المتوقع أن تستغرق أعمال الإنشاء 28 يومًا، ولكن المسؤولين في الشركة أكدوا بأنه بالإمكان إنجاز المشروع خلال عشرين يوماً فقط”.

يمتد المشروع على طول 2800 متر، يبدأ من جسر الصناعة، وينتهي بحاجز الحمّاد، ما سينعكس بتحسن كبير في البنية التحتية للمدينة، ويعزز الأمان والراحة لسكان الشدادي.

واختتم أمين بلال، بالقول: “الإنارة الجديدة ستُساهم ليس فقط في تحسين الرؤية الليلية فقط، بل ستساهم في تعزيز الأمن والسلامة في المدينة، ما يُمثّل خطوة مهمة نحو تحقيق رؤية البلدية لمستقبل أكثر إشراقًا”.

ومن الجدير ذكره، إن بلدية الشعب في الشدادي، ومنظمة حماية الطفل، كانت قد نفذت مشاريع أخرى لإنارة الشوارع الرئيسية في المدينة، في صيف العام 2022، حيث تم إنارة الشارع العام في المدينة، بالإضافة إلى شارع الجامع الكبير، وشارع الصناعة، وأيضاً شارع مدرسة أبو القاسم، وشارع التجنيد، وشارع المصرف.