سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

مقتل 29 مرتزقاً في “دحر الإرهاب”

مركز الأخبار ـ كشف المركز الإعلاميّ لقوّات سوريّا الديمقراطيّة عن حصيلة الاشتباكات في “معركة دحر الإرهاب” خلال الـ 24 ساعة الماضية، مؤكداً مقتل 29 مرتزقاً وتقدم مقاتلو قوات سوريا الديمقراطية في عدة محاور. وجاء في نص البيان الذي نشره المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية على موقعه الرسمي ما يلي: “ـ محور الباغوز: اندلعت اشتباكات عنيفة في هذا المحور بين مقاتلينا ومرتزقة “داعش”، دامت لساعات طويلة، حاول فيه الإرهابيّون التخفيف من حجم ضربات مقاتلينا عبر استخدام صنوف الأسلحة الثقيلة كافة بما فيها الصّواريخ الحراريّة، ولكن لم يتمكّنوا من إعاقة تقدّم قوّاتنا، ورغم ضراوة المعارك؛ حقّقوا تقدّماً مسافة /1.5/ كم وتثبيت /15/ نقطة، علاوة على تفجير خمسة ألغام كان الإرهابيّون زرعوها في المنطقة، كما استهدفت غارة لطيران التّحالف الدّوليّ موقعاً للإرهابيّين، أسفر عن مقتل اثنين منهما، إضافة إلى تدمير قاعدة إطلاق صواريخ حراريّة. وفي غارة أخرى، دمّر الطيران سيّارة مفخّخة كان الإرهابيّون يحاولون بها التسلّل إلى مواقع قوّاتنا وتفجيرها. هذا فيما قصف الإرهابيّون مواقع قوّاتنا، مستخدمين أسلحة الـ(بي. كي. سي) والقنّاصة والصّواريخ الحراريّة، ولكنّها لم تسفر عن أيّة أضرار. هذا فيما عاود طيران التّحالف غاراته على مواقع داعش، حيث دمّر ثلاثة مواقع كان ينطلق منها لشنّ هجمات معاكسة ضدّ قوّاتنا، وأسفرت الغارات عن مقتل عدد من الإرهابيّين وتدمير مصنع لإعداد السيّارات المفخّخة أيضاً. وفي ساعات المساء، شنّ مقاتلونا هجوماً واسعاً على مواقع الإرهابيّين باتّجاه قرية “المرشدة”، حيث دمّروا مستودعاً للذّخيرة، كما حقّقوا تقدّماً مسافة /1/ كم. وتشهد نقاط التّماس مع الإرهابيّين في هذا المحور اشتباكات متقطّعة، يتخلّلها قصف بقذائف الهاون، فيما تبوء محاولات الإرهابيّين كافة في شنّ هجمات معاكسة بالفشل أمام صمود ويقظة مقاتلينا.
ـ محور هجين: شهد هذا المحور اشتباكات قويّة، أسفرت عن مقتل عدد من الإرهابيّين، لم يتسنَّ معرفة أعدادهم، نتيجة ضراوتها، فيما حاول الإرهابيّون استعادة زمام المبادرة وشنّ هجوم معاكس، لكن تصدّى لهم مقاتلونا، وأجبروهم على التراجع والتحصّن في مواقعهم الدّفاعيّة.
ويشهد هذا المحور اشتباكات بين الحين والآخر، يعمد الإرهابيّون خلالها إلى القصف البعيد باستخدام الأسلحة الثقيلة وبخاصّة الصّواريخ الحراريّة.
ـ حصيلة الاشتباكات:
ـ عدد قتلى الإرهابيّين: /29/ إرهابيّاً.
ـ خسائر الإرهابيّين: تدمير قاعدة إطلاق صواريخ حراريّة، تفجير سيّارة مفخّخة، تدمير ثلاثة مواقع للإرهابيّين، تدمير مصنع للسيّارات المفخّخة، تدمير مستودع للذّخيرة.
ـ الأسلحة والمعدّات العسكريّة التي استولى عليها مقاتلونا: ذخيرة دوشكا عيار /12.5/ مم عدد /26000/ طلقة، ذخيرة سلاح (بي. كي. سي) عدد /25000/ طلقة، مدفع هاون عيار /120/ مم عدد /4/، قذائف هاون عيار /120/ مم عدد /200/، حشوات هاون عدد /100/ حشوة، ذخيرة رشّاش كلاشينكوف عدد /5000/ طلقة، سبطانة دوشكا عيار /23/ عدد /2/، سبطانة دوشكا عيار /14.5/ عدد /10/، سبطانة دوشكا عيار /12.5/ عدد /1/.
ـ الألغام التي فجّرها مقاتلونا: خمسة ألغام.
ـ عدد ضربات طيران التّحالف الدّوليّ: /14/ ضربة.