سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

محاضرة عن علم المرأة بعين عيسى

روناهي/ عين عيسى ـ بحضور عضوات من مؤتمر ستار ودار المرأة ومكتب المرأة بمجلس سوريا الديمقراطية، وعشرات النساء بناحية عين عيسى التابعة لمقاطعة كري سبي ( تل أبيض)؛ ألُقيت محاضرة عن الجينولوجيا (علم المرأة) الأحد 5/8/2018م.
ونوقش في المحاضرة كيفية الاستفادة من علم المرأة في تطوير شخصية المرأة وعملها في مجالات الحياة كافة، وألقيت المحاضرة من قبل العضوات في بحوث علم الجنولوجيا بإقليم الفرات روكسان حسن وريزان شيخو، وتضمنت نبذة عن تاريخ المرأة وحقوقها المسلوبة بسبب العقلية الذكورية المتسلطة، وضرورة تنوير المرأة وبعث الثقة من جديد في شخصيتها.
وتخللت المحاضرة العديد من الأسئلة والاستفسارات والنقاشات التي جرت بين النساء وعضوات علم الجنولوجيا، كما ناقش النساء الأسباب التي أدت إلى تغييب دور المرأة في المجتمع على مر الزمان. ودعت عضوات علم الجنولوجيا النساء الحاضرات إلى ضرورة إجراء بحوث حول هذا العلم لإمكانية تطويره وإبراز دور المرأة بشكل أكبر في المجتمع.
هذا ويتضمن علم الجنولوجيا دور المرأة في مجالات الحياة كافة كالصحة والتعليم والاقتصاد وجمال الروح والأخلاق وغيرها من المجالات. والجدير بالذكر أن المُحاضِرات سيقمن بجولة لشرح هذا العلم في البلدات التابعة لناحية عين عيسى خلال أسبوع.