سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

لجنة الاقتصاد في الطبقة تستعد لإعادة بناء مركز البريد

روناهي/ الطبقة ـ تستعد لجنة الاقتصاد في الإدارة المدينة الديمقراطية لمنطقة الطبقة لإعادة بناء مبنى البريد في الحي الثاني، وذلك بالتعاون مع شركة الشمال للتعهدات والبناء في خطوة لإعادة تأهيل شبكة الهواتف الأرضية في مدينة الطبقة.
وبدأ العمل منذ أسبوع بإزالة ركام المبنى تمهيداً لإعادة بناء المركز؛ وفي وقت سابق قامت ورشة الاتصالات بجولة كشف على شبكات الهاتف الأرضي في المدينة، ولاحظت أن مبنى البريد تعرض لسرقة شبكة الهاتف الأرضي، ومنها شبكتي منطقة عايد، والحي الأول، بالإضافة إلى سرقة ثلاث كابلات في نزلة الأحياء قرب ملعب الغاز بسعة (1800) خط؛ وبطول (500) متر.

ونوهت الورشة أن مقسم الريف كان موصولاً مع مركز الطبقة بشكل مركزي، كما أن مركز المنصورة أيضاً تعرض للتخريب من قبل المرتزقة، وكان يضم (3000) خط، ومقسم السويدية الذي يضم (500) خط لم يسلم من التخريب والسرقة.
وأكدت الورشة أن مقسم المحمودلي والجرنية أصبحا جاهزين، ويضم كل واحد منهما (500) خط هاتفي، ويعتبر مقسم الصفصاف الوحيد من النوع الهوائي، وهو موصول مع مقسم الدرعية في الرقة.
وللعلم؛ نجح مركز البريد في وقت سابق بتفعيل المقسم الداخلي الموجود في المشفى الوطني لربط مؤسسات الإدارة المدنية الديمقراطية، وذلك لسهولة الاتصال والتواصل بينها، وبلغت سعة المقسم (110) خط هاتف، وتم تفعيل حوالي (80) خط.
ويحتاج مركز البريد من الناحية الفنية إلى كوابل بسعات مختلفة، وبخاصة كوابل (1800) خط، بطول (2500) متر؛ ومواسير توصيل لا تقل عن (100) ألف ماسورة، ومقسم (12) ألف خط، ويذكر أن المقسم القديم كان يضم (13) ألف خط؛ بالإضافة إلى (600) خط لاسلكي.
والجدير ذكره أن شبكة الهاتف في القرية جاهزة بنسبة أقل من 50 %، وفي الحي الثاني جاهزة بنسبة 50%، وفي الحي الثالث جاهزة بالكامل.