سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

كيكي بيرتنز ترسخ عقدة سينسيناتي لسيمونا هاليب وتتوج باللقب

حققت اللاعبة الهولندية، كيكي بيرتنز، مفاجأة من العيار الثقيل، بتغلبها على المصنفة الأولى عالميا، سيمونا هاليب، في نهائي بطولة سينسيناتي للأساتذة، بمجموعتين مقابل واحدة، بواقع (2-6) و(7-6) و(6-2).
وبدأت المصنفة الأولى عالمياً المباراة بقوة، من خلال كسر إرسال بيرتنز، لتتقدم 2-0 في الأشواط. وقدمت سيمونا أداء مميزاً، قبل أن تكسر إرسال اللاعبة الهولندية مرة أخرى، لتحسم المجموعة الأولى بنتيجة 6-2. وحاولت كيكي بيرتنز الرجوع في المباراة مع بداية المجموعة الثانية، من خلال كسر إرسال اللاعبة الرومانية، للمرة الأولى، والتقدم 3-1.
ونجحت سيمونا هاليب في رد الكسر خلال الشوط السابع، لتصل المجموعة إلى شوط كسر التعادل، الذي شهد منافسة كبيرة، وتحصلت خلاله الرومانية على نقطة للفوز بالمباراة، قبل أن تحسم بيرتنز الشوط بنتيجة 8-6، وتدفع اللقاء إلى المجموعة الفاصلة. وتراجع مستوى سيمونا هاليب بصورة ملحوظة، لتتعرض لكسر إرسالها مرتين، وتتمكن كيكي بيرتنز من حسم المجموعة والمباراة.
وتواصلت بالتالي عقدة سيمونا هاليب مع بطولة سينسيناتي، حيث خسرت المباراة النهائية للمرة الثالثة في تاريخها، بعد نهائي 2015م، أمام سيرينا ويليامز، ونهائي 2017م، ضد جاربين موجوروزا، وبدورها، توجت كيكي بيرتنز بأول ألقابها في بطولات الأساتذة، بعدما خسرت نهائي مدريد هذا العام، كما حققت أول انتصار في مسيرتها الاحترافية، على المصنفة أولى عالمياً.