سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

كلستان عيسو: “الشبيبة هم الركيزة الأساسية لصدّ العدوان التركي

روناهي/ الحسكة ـ أكدت الإدارية في مجلس شباب سوريا الديمقراطية كلستان عيسو على أهمية دور الشبيبة في التصدي للغزو التركي على الشمالِ السوري بالقول: “للشبيبة دور عظيم في بناء المجتمعات وتطورها، فمنذ اندلاع الثورة في شمال وشرق سوريا انخرطت الشبيبة في جميع مجالات الثورة وبخاصة من الناحية العسكرية وتمكنوا من القضاء على الإرهاب المتمثل بداعش. وفي العدوان التركي ومرتزقته على الشمال السوري لبى الشبيبة النداء الوطني وانضموا إلى صفوف المقاومة والنضال”.
وأضافت: “كما أن الشبيبة في مجلس سوريا الديمقراطية وقفوا صفاً واحداً مع قوات سوريا الديمقراطية ضد الاحتلال التركي، وأعلنوا تمسكهم بأرضهم المقدسة، حيث عمت التظاهرات والمسيرات والنشاطات التي تُدين وتستنكر ممارسات الجيش التركي وارتكابهم أبشع المجازر بحق المدنيين من الأطفال والنساء”.
وأشادت كلستان عيسو بدور المرأة الشابة قائلة: “نحن في مكتب المرأة الشابة بشبيبة سوريا؛ نقوم بزيارة المدارس والمخيمات التي تحوي النازحين لتقديم المساعدة لهم ورفع معنوياتهم. كما يقوم مجلس شباب سوريا الديمقراطية بتدريب الأعضاء والشبيبة على كيفية استخدام السلاح والإسعافات الأولية، فالشبيبة هم الركيزة الأساسية لصد الاحتلال التركي ويقاتلون مع القوات العسكرية في الجبهات الأمامية ضد الإرهاب والاحتلال العثماني الطوراني”.
واختتمت الإدارية في مجلس شباب سوريا الديمقراطية كلستان عيسو حديثها بالقول: “نحن المرأة الشابة في مجلس شباب سوريا الديمقراطية نناشد المجتمع الدولي لوضع حد لأطماع الدولة التركية الاستعمارية التي تحاول أن تكرر سيناريو عفرين من خلال التغيير الديمغرافي في مناطق شمال سوريا وتوطين مرتزقتها والقضاء على الشعوب القاطنة فيها”.
تقرير/ دلال جان