سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

كرة القدم تنتشي بكوباني بدوريات وبطولات مميزة…

تقرير/ جوان روناهي –

رغم عدم وجود ملاعب تفي بالغرض وقلة الإمكانيات تقام بطولات كرة القدم في كوباني بسبب حُب وشغف أبنائها لهذه اللعبة الأكثر شعبية في العالم، والخطوة الأهم كانت بالانتهاء من الدوري التصنيفي والذي توقف لعدة مرات بسبب عدم وجود ملعب مؤهل في المقاطعة بأكملها.
اُختتمت منافسات الدوري التصنيفي للرجال لكرة القدم باسم “عفرين بالقلب” على أرضية ملعب نادي كوباني، والذي بالكاد كان صالحاً للعب عليه، بعد أن أصبح ملعب كولة مسبحاً بسبب الأمطار وتوقف النشاط عليه، والذي انطلق الدوري من على أرضيته.
وفاز فريق الفرات بالمركز الأول بالدوري التصنيفي، وتغلب في الأسبوع الأخير على فريق الوحدة بخمسة أهداف مقابل هدف واحد، وذلك على أرضية ملعب نادي كوباني وتصدر بهذا الفوز ترتيب الفِرق برصيد 31 نقطة.
وتم توزيع الجوائز وتكريم اللاعبين والفِرق الفائزة من قِبل هيئة الشباب والرياضة بإقليم الفرات وكانت على النحو التالي:
ـ نال لقب هداف الدوري فرزاد بكي برصيد ١٧ هدف.
ـ نال لقب أفضل حارس مرمى في الدوري حارس فريق كبجي هيثم حسو.
وتم تكريم الحكام واللجنة المنظمة.
وكان الدوري التصنيفي انطلق في العام المنصرم وبمشاركة 13 فريقاً مرخصاً، واستمر لعشرة أشهر وتوقف لعدة مرات بسبب الأمطار وكان برعاية هيئة الشباب والرياضة بإقليم الفرات وبإشراف من الاتحاد الرياضي بمقاطعة كوباني.
وعلى صعيد لعبة كرة القدم في المدراس اُختتمت منافسات بطولة المدارس الإعدادية وفاز في المباراة النهائية فريق مدرسة الشهيدة بيريتان على فريق مدرسة الشهيد أوصمان بركلات الترجيح بنتيجة 3×0، بعد التعادل في الوقت الأصلي بدون أهداف.
ونال لقب أفضل اللاعب أحمد فاروق نبي لاعب من مدرسة الشهيد أوصمان.
ونال لقب أفضل حارس مرمى في البطولة حارس فريق الشهيدة بيريتان علاء سمي.
وتم تكريم اللجنة المشرفة على البطولة.
أما في المباراة النهائية للمدارس الثانوية فقد تغلب فريق مدرسة الشهيد سيدو على فريق مدرسة الشهيد هوكر بركلات الترجيح بنتيجة 3×1، بعد سيطرة التعادل الإيجابي بهدفين لهدفين على الوقت الأصلي، وذلك على أرضية ملعب النبع المعشب.
ونال لقب أفضل لاعب مصطفى باز من مدرسة الشهيد هوكر.
ولقب أفضل حارس مرمى في البطولة حارس فريق الشهيد سيدو عثمان قادر.
وتم تكريم اللجنة المشرفة على البطولة.
والبطولتين أُقيمتا بإشراف من لجنة إدارة المدارس والاتحاد الرياضي بمقاطعة كوباني.