سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

قلعة الصمود تُودِّع جثمان المناضل مروان كوباني

روناهي/ كوباني – شيَّع المئات من أهالي مقاطعة كوباني جثمان المناضل مروان كوباني، الذي استشهد أثناء تأديته واجبَه العسكري في جبهات القتال؛ في مزار الشهيدة دجلة الواقعة جنوبي مدينة كوباني، في الأول من شهر آب الحالي، خلال مراسم؛ حيث توجَّه المئات من أهالي مقاطعة كوباني، بالإضافة إلى ممثلي الإدارة الذاتية في مقاطعة كوباني وقوات الأسايش ووحدات حماية المرأة والشعب، إلى مزار الشهيدة دجلة، لتشييع المناضل مروان.

بدأت المراسم بعرض عسكري قدمته وحدات حماية الشعب والمرأة، تلاها إلقاء كلمة كل من الرئيس المشترك لهيئة الدفاع والحماية الذاتية عصمت الشيخ حسن والإداري في حزب الاتحاد الديمقراطي أحمد خوجة.
وأكدت مجمل الكلمات: “على أنَّ مقاومة الشهيد مروان ورفاقه وشهداء شمال سوريا؛ أوصلت ثورة روج آفا إلى هذه المرحلة التي يودُّ الجميع التفاوض معهم على طاولة الحل السورية، وعلى الرغم من أن الشهيد مروان كان وحيداً لوالديه، إلا أنه توجه إلى صفوف وحدات حماية الشعب، ليكون أحد المناضلين من أجل وطنه وشعبه”.
وبعدها تحدث مروان جميل عبود باسم عائلة المناضل قائلاً: “إن مروان قبل استشهاده بسبعة أيام كان يقول: أودُّ تكبير صورة عمي الشهيد ميرفان وتعليقها في منزلي، مروان سار على خطا عمه ميرفان وارتقى إلى الشهادة. ونحن كعائلة المناضل مروان؛ نعاهد على السير على نهج شهدائنا حتى آخر رمق لنا”.
ومن ثم قُرئت وثيقة المناضل مروان وكانت على الشكل التالي:
الاسم الحركي: مروان كوباني.
الاسم الحقيقي: محمد عبود.
مكان وتاريخ الاستشهاد: الرقة 28/7/2018 م.
وبعدها ووري جثمان المناضل الثرى وسط الهتافات التي تحيِّي مقاومة الشهداء.