سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

قلعة الصمود تودع مناضليها

تقرير/ سلافا أحمد –
روناهي\ كوباني- شيع المئات من أهالي مقاطعة كوباني جثمان المناضل عكيد كوباني، الاسم الحقيقي: عكيد خليل المناضل في صفوف وحدات حماية الشعب، الذي استشهد أثناء تأدية واجبه في مقاطعة كوباني، فيما كشف مجلس عوائل الشهداء سجل المناضلة في صفوف الكريلا جاندا سوسن، الاسم الحقيقي: روجين حمي التي استشهدت في جبال قنديل، إلى مزار الشهيدة دجلة الواقعة جنوبي مدينة كوباني، في الرابع والعشرين من شهر أيلول الجاري.

وتوافد المئات من أهالي مقاطعة كوباني، إضافة إلى إداري وأعضاء المراكز والمؤسسات المدنية في المقاطعة، ومقاتلي ومقاتلات وحدات حماية الشعب والمرأة، إلى مزار الشهيدة دجلة، حاملين صور الشهداء، وأعلام وحدات حماية الشعب والمرأة.
وبدأت مراسم التشيع بعرض عسكري قدمته وحدات حماية الشعب والمرأة، وتلاها إلقاء كلمة من قبل الرئيس المشترك لهيئة الدفاع والحماية الذاتية في إقليم الفرات عصمت شيخ حسن وفي بداية حديثه قدم واجب العزاء لذوي المناضلين، وقال: “إن المناضل عكيد هو الابن الرابع الذي يستشهد في سبيل حماية الشعب وتحرير المنطقة في عائلته”. وأكد بأنه بوجود عائلة وطنية وثورية كأمثال عائلة الشهيد عكيد، فإن النصر حتماً سيكون من نصيبنا.
ونوه أيضاً بأنهم يعيشون أياماً تاريخية يصادف الذكرى السنوية الرابعة لمقاومة كوباني هذه المقاومة التي أبدى فيها المناضلون مقاومة باسلة في سبيل دحر مرتزقة داعش من مناطقهم وقد نجحوا في ذلك. وفي الختام أكد الرئيس المشترك لهيئة الدفاع والحماية الذاتية في إقليم الفرات عصمت شيخ حسن بأنهم لن يسمحوا لأية قوى باحتلال المنطقة وبأنهم سيحررون عفرين من يد مرتزقة الاحتلال التركي.
وبعدها عاهد عوائل الشهداء بالسير على خطى الشهداء حتى الرمق الأخير.
وبعد الانتهاء من الكلمات قرأت وثيقة الشهداء وسملت لذويهم.
ومن ثم وري جثمان المناضلين إلى الثرى وسط زغاريد الأمهات والشعارات التي تمجد مقاومة الشهداء.