سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

قسد تدمر معاقل المرتزقة في “دحر الإرهاب”

مركز الأخبار ـ أشار المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية بأن قواتهم قضت على 38 مرتزق من داعش، ودمرت مستودعات تحوي أسلحة ثقيلة ومواقع تمركز المرتزقة.
أصدر المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية، بياناً إلى الرأي العام، كشفت فيه حصيلة الـ 24 ساعة الأخيرة من معركة دحر الإرهاب التي تعتبر المرحلة الأخيرة من حملة عاصفة الجزيرة، لتحرير هجين، آخر معاقل مرتزقة داعش شرق نهر الفرات. وجاء في البيان: “1ـ محور الباغوز: هاجم مقاتلونا مواقع الإرهابيّين في ساعات الظهيرة، واندلعت اشتباكات قويّة، أسفرت عن مقتل عدد من الإرهابيّين، وعلى إثرها حقّقت قوّاتنا تقدّماً على الأرض وطرد الإرهابيين، فيما أعاد داعش شنّ هجوم معاكس، تصدّى له مقاتلونا، وأجبروهم على التراجع. بالتزامن مع التقدّم في هذا المحور، أغار طيران التّحالف الدّوليّ على عدّة مواقع للإرهابيّين، واستهدف في إحداها سيّارة مفخّخة، تمّ تدميرها بالكامل، ولكن لم يتسنّى معرفة عدد قتلى الإرهابيّين. وكذلك قصفت مدفعيّة التّحالف سيّارتين مفخّختين أخريين، ما أدّى إلى تفجيرهما ومقتل من فيهما.
ويشهد هذا المحور اشتباكات متقطّعة بين الحين والآخر، يتخلّلها قصف متبادل بقذائف الهاون والرّشاشات الثقيلة.
2ـ محور هجين: شهد هذا المحور اشتباكات عنيفة بين مقاتلينا ومرتزقة “داعش”، واستطاع مقاتلونا تحقيق التقدّم وطرد الإرهابيين وتثبيت ست نقاط جديدة. كما بدأوا بحملة تمشيط في المنطقة، واستولوا على كميّة من الأسلحة والذّخيرة، هذا إضافة إلى تفجيرهم لغمين كان الإرهابيّون قد زرعوه في المنطقة. حاول داعش تنفيذ هجوم على نقاط مقاتلينا عن طريق طائرات الاستطلاع الصغيرة، لكشف تمركز قوّاتنا، واستطاع مقاتلونا إسقاط طائرة استطلاع، حيث وقعت في أيدي قوّاتنا. وكذلك يشهد المحور اشتباكات متقطّعة، يترافق مع قصف بمدافع الهاون.
3- محور السوسة: بعد معارك عنيفة خاضتها قواتنا على مدى ثلاثة أيام ضد مرتزقة داعش، حرّرت قرية موزان على مقربة من بلدة السوسة وطردت مرتزقة داعش منها، تعمل فرق الهندسة على فتح طرقاتها وتنظيفها من الألغام.
4ـ حصيلة الاشتباكات:
ـ النقاط التي تمّ تثبيتها: ست نقاط.
ـ عدد قتلى الإرهابيّين: /38/ إرهابيّاً.
ـ عدد الإرهابين ممّن اعتقلتهم قوّاتنا: ثلاثة إرهابيّين.
ـ خسائر الإرهابيّين: تدمير مدفع هاون، مستودع لتصنيع المفخّخات، تدمير ثلاث سيّارات مفخّخة، تدمير موقع كان يتحصّن فيه الإرهابيّون، تدمير جرّافتين.
ـ الأسلحة التي استولى عليها مقاتلونا: سلاح آر. بي. جي عدد /2/، سلاح M16 عدد 1 ، سلاح كلاشينكوف عدد 6، شريط طلقات سلاح بي. كي. سي، طائرة استطلاع.
ـ الألغام التي فجّرها مقاتلونا: لغمين.
ـ ضربات طيران التّحالف الدّوليّ: ثماني ضربات”.