سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

في مخيم برخدان.. رضع عفرين في مواجهة الموت

مركز الأخبار ـ فارق الرضيعان حيدر عبدو (شهر وخمسة أيام) وبيرم فيصل دادا (سنة) الحياة، بعد توقف قلب الأول وإصابة الثاني بمرض السحايا، وطالب العضو في الهلال الأحمر الكردي المنظمات بتقديم المساعدات لهم لإنقاذ حياة الأهالي. وأسعف الرضيعان إلى النقطة الطبية التابعة للهلال الأحمر الكردي في مخيم برخودان، حيث تسرب الحليب من صدر حيدر عبدو، فيما كان قد أصيب بيرم فيصل دادا بمرض السحايا. معالجة الطفلين فاقت قدرة الهلال. بعدها تم نقل الطفلين إلى مشفى آفرين المتواجد في ناحية فافين في مقاطعة الشهباء، إلا أنهما فقدا الحياة نظراً لتأزم وضعهما.
وفي السياق تحدث أمجد قنبر عضو هلال الأحمر الكردي لوكالة هاوار عن تفاصيل الحادثة، وقال: «لقد أُسعف الرضيع حيدر عبدو إلى نقطة هلال الأحمر الكردي بعد تسرب الحليب في صدره، ولعدم توفر المعدات لدينا قمنا بإسعافه فوراً إلى مشفى آفرين ولكن قبل وصول الرضيع إلى المشفى كان قد فارق الحياة، كما أن الطفل بيرم فيصل دادا فقد حياته نظراً لإصابته بمرض السحايا بشكل حاد».
وطالب قنبر في نهاية حديثه كافة المنظمات المعنية بتقديم المساعدات لهم «من أجل إنقاذ حياة الأهالي». ويشار إلى أن مئات الآلاف من أهالي عفرين قد خرجوا من منازلهم قسراً، نتيجة عدوان جيش الاحتلال التركي على عفرين، والطفلان أيضاً من الأهالي الذين اضطروا للخروج.