سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

فريق العمال يحرز لقب بطولة الشهيد “أحمد أيوب”

تقرير/ جوان محمد

بعد تأجيل المباراة النهائية لمدة أسبوع كامل بسبب عدم جاهزية ملعب كولة بكوباني لسوء الأحوال الجوية، بحيث لا ملعب معشب حتى الآن في المقاطعة، أقيم أخيراً اللقاء النهائي لبطولة الشهيد “أحمد أيوب” للفرق المرخصة من الدرجة الأولى للرجال بكرة القدم في مقاطعة كوباني.
وجمعت المباراة النهائية فريقي العمال والوحدة، ولم يستطيع الفريقين هز الشباك طوال شوطي المباراة كوقت أصلي، ليتحول الفريقين إلى الشوطين الإضافيين، وفي الشوط الأول وقبل النهاية بدقيقة سجل فريق العمال هدفاً كان كافياً لمنحه اللقب، بحيث لم يستطيع فريق الوحدة تحقيق التعادل وليتوج فريق العمال بلقب البطولة التي شارك فيها ستة فرق من الدرجة الأولى وقُسِّموا على مجموعتين.
وسُلِّم في الختام كأس البطولة وسط فرحة كبيرة لفريق العمال، كما كُرِّم هداف الدوري اللاعب زلمو سمي من فريق كبجي برصيد 5 أهداف، بالإضافة للجنة الدوري.
في سياقٍ آخر برعاية من هيئة الشباب والرياضة في إقليم الفرات وبإشراف من الاتحاد الرياضي بمقاطعة كوباني، سحبت قرعة بطولة كرة القدم لمواليد 2004 وما فوق للسداسيات باسم الشهيد “رشيد عفريني”، ويشرف على تنظيم الدوري مكتب كرة القدم في الاتحاد الرياضي.
ويشارك في البطولة عشرة فرق بواقع كل خمسة فرق ضمن مجموعة على أن يتأهل من كلاً منها أصحاب المركزين الأول والثاني للدور النصف النهائي وكانت القرعة على الشكل التالي:
المجموعة الأولى: برخدان ـ روناهي ـ حلنج ـ نسرين ـ كبجي.
المجموعة الثانية: عمال ـ الوحدة ـ روشين ـ نادي ـ خزينة.
وتزداد المطالب للاعبي كرة القدم بالعمل على تسريع بناء الملعب المعشب بكوباني بحيث ملعب كولة الترابي بمجرد هطول الأمطار يصبح خارج الخدمة، وتتحدى الفرق واللاعبين الظروف الصعبة لواقع لعبة كرة القدم بكوباني وخاصةً كما ذكرنا بخصوص الملاعب، بحيث هيئة الشباب والرياضة قامت بالبدء ببناء ملعب معشب كبير في العام المنصرم 2019على أن ينتهي في العام الحالي 2020.