سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

فريق آشتي بطلاً لدورة الشهيد هيثم كجو

روناهي/ قامشلو ـ اُختتمت منافسات دورة الشهيد هيثم كجو لكرة القدم للسباعيات بحضور جماهيري مميز وفي مباراة نارية وصلت لركلات الحظ وجمعت بين فريقي آشتي وجان.
تستمر البطولات في الملعب المغطى بمدينة قامشلو وبالرغم من الأجواء الباردة التي شهدتها المنطقة إلا أن الأجواء كانت كرنفالية وحضرها جمهور غفير امتلأ الملعب به وذلك في المباراة النهائية من دورة الشهيد هيثم كجو للسباعيات وتقابل فيها فريقي آشتي وجان.
كان المستوى الفني متقارباً بين الفريقين وفي الشوط الأول سنحت العديد من الفرص للطرفين ولكن الشباك بقيت بعيدة عن وصول الكرة لها وبقيت النتيجة سلبية، ولكن في الشوط الثاني استطاع فريق جان الوصول للشباك وحقق هدف التقدم في المباراة ولكن لم تتوقف محاولات فريق آشتي للتعديل وكان له ذلك، وانتهت مجريات شوطي المباراة بوقتهما الأصلي بالتعادل الإيجابي بهدف لهدف.
واحتكم الفريقين لركلات الترجيح والتي انتهت بنتيجة 7×6 لمصلحة آشتي وأحرز بذلك لقب الدورة واستلم كأس الدورة كابتن الفريق من والد الشهيد هيثم كجو، وهذه الدورة كانت بمشاركة 16 فريقاً قُسموا على أربع مجموعات وقامت برعايتها شركة جميل التجارية، وانطلقت بتاريخ 2/1/2021.
الفرق المشاركة:
المجموعة الأولى: شركة جميل ـ كاران ـ آفدار ـ سوق حطين.
المجموعة الثانية: ماف ـ آزادي ـ جومرد ـ هفال قدور بك.
المجموعة الثالثة: آشتي ـ درباس ـ الصداقة ـ جوانن جب.
المجموعة الرابعة: روج آفا ـ جان ـ شباب حطين ـ جين سبور.
ـ المواليد المسموحة لها باللعب 1997 ما دون .
ـ لاعبين مشاركين في دوري إقليم الجزيرة وذلك كان مسموحاً لكافة الأعمار.
لمحة موجزة عن حياة الشهيد هيثم كجو
الشهيد هيثم كجو هو من مواليد قامشلو 1976م، كان لاعب نادي الجهاد وانضم للنادي بتاريخ 1990م، وتدرج في فئاته العمرية حتى الرجال، واستشهد في حادث سير برفقة بعثة للنادي في 16/10/2002م، على طريق دير الزور، ولعب الشهيد لأندية الجهاد والشرطة المركزي ومثّل المنتخب السوري للشباب والرجال، وتُوّج مرتين هدافاً للدوري السوري لكرة القدم موسمي 1998-1999 , 2000-2001، وحقق لقب دوري الشباب مع الجهاد في سوريا، رحل وترك خلفه الحزن والألم للرياضيين ولعائلته ومعه بصمة مميزة في تاريخ الكرة السوريّة بشكلٍ عام ونادي الجهاد بشكلٍ خاص.