سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

غرفة عمليات جديدة في مشفى الطبقة

روناهي/ الطبقة – بعد افتتاح مشفى الطبقة الوطني في الفترة الماضية تعمل لجنة الصحة في المجلس التنفيذي على توفير الخدمات الطبية بكافة الاختصاصات وحسب الحاجة لكل قسم.
ويعمد حالياً مشفى الطبقة الوطني إلى تجهيز غرفة عملية جراحة عامة مكونة من جهاز تخدير وطاولة عمليات وعدة جراحية وضوء عمليات وجهاز كوتري.
وفي لقاء مع الرئيس المشترك للجنة الصحة عبيد مسلم قال: «إن مشفى الطبقة يستعد لافتتاح غرفة عمليات جراحة عامة بسبب الحاجة الماسة لهذه الغرفة وهي جاهزة وسيتم افتتاح الغرفة بعد عيد الفطر لقيام بعمليات الداخلية والعظمية والهضمية».
وأشار مسلم أنه تتوفر غرفة عمليات نسائية في المشفى وأن اقسام المشفى المتوفر فيها هي أطفال ونسائية وجراحة وعظمية وداخلية وبولية وإسعاف.
وتابع عبيد مسلم حديث القول: «خلال الفترة الماضية وصل للمشفى جهاز أشعة بسيطة مقدم من منظمة الصحة العالمية ولكن الجهاز يحتاج لبعض المواد وبخاصةٍ الأفلام، التي لها دورٌ كبير في المشفى لتشخيص الكسور في أنحاء الجسم كافة لأن في المشفى الآن يتوفر جهاز لتشخيص الكسور في اليد فقط، وأدوية رعاية أولية».
ونوه مسلم إلى أنَّ الصيدلية الموجود في المشفى أصبحت تعمل على مدار الـ24 ساعة وتتوفر فيها أغلب الأدوية، وأن لجنة الصحة تخطط لافتتاح مركز للمعالجة الفيزيائية وتمرين الأطراف، وقسم الحواضن وبنك الدم.