سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

على وقعِ الأهازيج والأغاني الكرديّة وصول بعثة بطلات سوريا

روناهي/ قامشلو ـ

بعد أن أشعلنَ منصة التتويج في دمشق بالأغاني الثورية الكردية والتي تُحيّي مقاومة المرأة الكردية، بطلات سوريا سيدات الهلال وصلنَ لمدينة قامشلو حاملات معهن درع بطولة الدوري السوري العام للسيدات لكرة القدم للموسم 2023 ـ 2024، وذلك على وقعِ الأهازيج والأغاني الكرديّة الثوريّة.
وحققت سيدات نادي الهلال لقب الدوري العام للسيدات لكرة القدم للموسم 2023 ـ 2024، في الأسبوع الفائت، كما وصلت بعثة سيدات نادي الهلال إلى مدينة قامشلو قادمةً من دمشق، وتم استقبالهن من قبل جموع من أبناء المدينة وأهالي اللاعبات، علماً أن البعثة نزلت في حي العنترية، وعقدت حلقات الدبكة وسط فرحة الحاضرين. اللاعبة آية محمد والتي نالت جائزة هدافة الدوري برصيد 14هدفاً عبّرت عن فرحتها لنيل اللقب وأهدته للجماهير الحاضرة، والتي ساندت النادي من بداية الدوري إلى تحقيق هذا الإنجاز.
كما أشارت “إن اللقب أصبح من نصيبهن نتيجة التحضير الطويل وتعب ومجهود الجميع”.
واختتمت لاعبة نادي الهلال هدافة الدوري السوري آية محمد حديثها “إن المنافسة كانت قوية هذا الموسم أكثر من الموسم السابق للدوري، وأنها تطمح للاحتراف في الأندية العالمية”.
وتزامناً مع تحقيق اللقب بدأت الفرق بمقاطعة الجزيرة وفي سوريا عامةً بنشر التبريكات لسيدات الهلال لهذا الإنجاز على صفحاتها الرسمية، كما أرجعت هيئة الشباب والرياضة في مقاطعة الجزيرة اللقب لجهود سيدات قامشلو والدعم المُقدم من قبل الهيئة لهن بحسب منشور نشر على الصفحة الرسمية للمجلس الرياضي التابعة للهيئة على الفيسبوك.
وكانت سيدات الهلال تسلمن درع الدوري السوري العام للسيدات بنسخته الخامسة في الثامن من شهر نيسان الجاري، وذلك بعد فوزهن في المباراة الختامية على سيدات السلمية بثلاثة أهداف دون رد، على أرضية ملعب الجلاء بدمشق.
 وسيدات الهلال تصدّرهن الدوري برصيد 28 نقطة وبدون أيّة هزيمة، بينما جاءت سيدات م.حمص بالمركز الثاني برصيد 23 نقطة وفي المركز الثالث سيدات فيروزة برصيد 19.
الدوري كان انطلق بتاريخ 25/11/2023، بمشاركة ستة أندية وهي: فيروزة ـ الهلال ـ عامودا ـ السلمية ـ م. حمص.
إن الإنجاز الذي تحقق من قبل اللاعبات كان نتاج عمل دام لحوالي عام تقريباً، وسط كل التحديات التي واجهتهن أثناء فترة التحضير للدوري، كما أن اللاعبات لعبن مرحلة الإياب بالكامل والتي شملت أربعة مباريات في ظرف عشرة أيام فقط، ولكن بالرغم من كل ذلك الضغط، فقد استطعن الوصول للقب وتحقيق حلمهن، في إنجاز شارك فيه الكادر الفني والإداري والإعلامي واللاعبات وأهاليهن ومحبيهن في الداخل والخارج، بالإضافة للتسهيلات التي كانت تُقدم من قبل الإدارة الذاتية في إقليم شمال وشرق سوريا.
ونادي الهلال ترخّص في العام 2022 من الاتحاد السوري العام، وحصد الموسم السابق 2022 ـ 2023، المركز الثاني في الدوري العام للسيدات في سوريا، ويعتمد النادي على لاعبات سيدات الآساييش اللواتي ينشطن في دوري مقاطعة الجزيرة بإقليم شمال وشرق سوريا، وحققن الألقاب كافة للكرة النسائية للعام 2023، بمقاطعة الجزيرة.