سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

طرق تخفيض حرارة الطفل دون استعمال الأدوية

قد تلجأ لـتخفيض حرارة الطفل دون استعمال الأدوية إذا كنت ترغب في تجنب استخدام الأدوية التي تقلل من الحمى مثل: الأسيتامينوفين, أو الإيبوبروفين, أو عندما لا يكون لديك أي أدوية فيمكنك تجربة تخفيض حرارة الطفل دون استعمال الأدوية, ملاحظة: خفض درجة حرارة الطفل لا يساعد في علاج المرض أو المشكلة الأساسية، بينما يمكن أن تساعد الحمى جسم طفلك فعليًا في مكافحة العدوى، ولكن إذا ارتفعت درجة الحرارة بدرجة كافية تجعل طفلك غير مرتاح أو تعرضه للجفاف فيجب حينها التدخل لخفض درجة الحرارة.
طرق تخفيض حرارة الطفل دون استعمال الأدوية:
1- ضع منشفة مبللة باردة على جبين طفلك أثناء استلقائه.
2- امنح طفلك استحمامًا بماء فاتر، فعندما يتبخر الماء من جلده سوف يبرده ويخفض درجة حرارته، واحذر لا تستخدم الماء البارد الذي يمكن أن يجعل طفلك يرتجف ويسبب ارتفاع درجة حرارة جسمه.
3- لا تستخدم الكحول الذي يمكن أن يسبب ارتفاع في درجة الحرارة وربما حتى التسمم بالكحول.
4- قدم لطفلك الكثير من السوائل والأطعمة الباردة مثل الآيس كريم, والزبادي, للمساعدة في تبريد الجسم من الداخل للخلف والحفاظ على رطوبته.
5- استخدم مروحة لتجديد الهواء ولكن لا توجهها مباشرةً نحو الطفل.
6- قم بإزالة طبقات الملابس حتى يفقد طفلك الحرارة بسهولة أكبر من خلال بشرته وإذا ارتجف أعطه بطانية خفيفة حتى يشعر بالدفء مرة أخرى.
7- احرص على البقاء داخل المنزل في مكان بارد، أو إذا كنت بالخارج فأبقى في الظل.
بعد معرفتك طرق تخفيض حرارة الطفل دون استعمال الأدوية يجب ألا تتوقف وتلاحظ طفلك, ويجب عليك الإتصال بالطبيب على الفور في الحالات التالية:
1- عمر الطفل أقل من 3 أشهر ولديه حمى.
2- الطفل الذي يتراوح عمره بين ثلاثة إلى خمسة أشهر ودرجة حرارته تصل إلى 38.3 درجة مئوية أو أعلى.
4- الطفل الذي يبلغ من العمر ستة أشهر وتصل درجة حرارته إلى 38.8 درجة مئوية أو أكثر.
5- وبغض النظر عن عمر طفل، إتصل بالطبيب إذا كان طفلك يعاني من الحمى مع أعراض خطيرة أخرى، مثل: صعوبة التنفس أو ظهور بقع زرقاء على جلده، حيث يمكن أن تكون هذه علامة على وجود عدوى بكتيرية خطيرة.