سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

ضبط مواد منتهية الصلاحية في المنصورة

ضبطت بلدية الشعب في بلدة المنصورة الواقعة في الريف الشرقي لمدينة الطبقة كميات من المواد الغذائية منتهية الصلاحية، وذلك خلال جولاتها على المحلات التجارية.
وأثناء الخروج بالدوريات الاعتيادية لفريق الضابطة على المحلات التجارية في بلدة المنصورة وقراها «البارودة والحمام والسحل» ضبطت وصادرت مواد غذائية منتهية الصلاحية من الحلويات ومستلزمات صنعها وأطعمة الأطفال بالإضافة إلى كميات من علب المشروبات الغازية المعروفة بمشروب «الطاقة «. ويقدر وزن المواد المصادرة بـ 100 كيلو تقريباً وتم إتلافها من قبل فريق الضابطة ولجنة الصحة لبلدية الشعب في المنصورة وذلك بمنطقة بعيدة عن السكن بعد اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة. وفي هذا السياق أشار الإداري في مكتب الضابطة في بلدية الشعب للمنصورة عمار العبود إلى خطورة هذه المواد ولا سيما على صحة الأطفال تحديداً وتعرضهم لخطر الإصابة بالتهابات الأمعاء في حال تناولها.
وأضاف العبود: «نقوم بمثل هذه الجولات بين الفينة والأخرى و(كمدة أقصاها 15 يوماً) للتأكد من صلاحية المواد وتحديد أسعار السلع بكافة أنواعها في السوق. وتجدر الإشارة إلى أن الإجراءات المتخذة بحق المخالفين للمرة الأولى لا تتعدى الإنذار المكتوب وفي حال تكرار مثل هذه التجاوزات؛ فإن العقوبة تتحول إلى غرامة مالية.
وكالة هاوار