سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

سيدات جودي يستعدنَ للدوري ويطالبنَ بتقديم الدعم اللازم

قامشلو/ جوان محمد ـ

حدد الاتحاد الرياضي بإقليم الجزيرة تاريخ 19/2/2021، موعداً لانطلاق دوري السيدات لكرة القدم في إقليم الجزيرة، فما هي استعدادات الأندية لهذا الدوري ومنهم نادي جودي؟ وما هي مطالب هذه النوادي واللاعبات؟.
نادي جودي من أوائل الأندية التي شاركت ببطولات إقليم الجزيرة لكرة القدم للسيدات وذلك عبر أول دوري رسمي أُقيم في عام 2017، وكان في البداية الفريق مستواه عادياً ولكن في السنتين الأخيرتين أصبح فريق يُحسب له الحساب وسطع نجم لاعبته منال حاجي التي نالت لقب أفضل لاعبة وأفضل صانعة ألعاب في سوريا من خلال مشاركتها في الدوري السوري الأول على الملاعب المكشوفة للموسم 2019 ـ 2020، وفي إقليم الجزيرة نالت لقب أفضل لاعبة مع روعة سليمان من قنديل في عام 2019، منال حالياً متوقفة عن التدريب بسبب الإصابة وستعود بعد 15 يوماً إلى الملاعب أي ستكون جاهزة قبل الدوري وقادرة للمشاركة واللعب.
ويخرج نادي جودي للمران استعداداً لدوري إقليم الجزيرة الذي سيقام للمرة الأولى على الملاعب المكشوفة في تجربة رائدة في مجال كرة القدم الأنثوية ويهذا الصدد تحدث مدرب النادي الكابتن نسيم مصطفى: “لدينا أكثر من 15 لاعبة والنادي جاهز لخوص غمار اللعب على الملاعب النظامية الكبيرة، بحكم لدينا لاعبات مثلنَ سيدات عامودا بالدوري السوري على الملاعب المكشوفة ولكن الاستعدادات ليست كما يجب، لأننا نتمرن حالياً في الأسبوع لثلاث مرات وكل حصة هي ساعة واحدة فقط، وهي مدة لا تكفي لتطوير أداء ولياقة اللاعبات، هذا غير التمارين التي تقام فهي بالملعب المغطى للسباعيات بديرك وكل ساعة نعطي 5000 كآجار للملعب، رغم أنه كان من المفترض أن نتمرن على ملاعب كبيرة ولكن لا توجد ملاعب معشبة لا في رميلان ولا كركي لكي ولا ديرك”.
واختتم مدرب سيدات جودي الكابتن نسيم مصطفى حديثه بالقول: “كنا نود لعب مباريات تجريبية ولكن إمكانات النادي المادية لا تسمح بذلك، لذا الاستعدادات لن تكن بالمستوى المطلوب”.
نطالب بدعم نادينا جودي
لاعبة نادي جودي سيدرا دلوفان رسول ناشدت الاتحاد الرياضي في إقليم الجزيرة بدعمهن مثل باقي الأندية وأشارت إلى أن المعاناة لهن كنادي هي أكبر من كافة الفرق المشاركة بسبب بُعد المكان، ولأن جميع المباريات للدوري ستقام بملعب الشهيد هيثم كجو بقامشلو، وأن الكثير من اللاعبات هن من ديرك وكركي لكي ورميلان، لذا يُطلب دعم نادي جودي بالشكل المطلوب.
 أما اللاعبة هلز حسين حاجي فقد بينت أن النادي يحتاج للدعم وقالت: “نخرج الآن للمران استعداداً للدوري القادم، ولا يوجد دعم لفريقنا للسيدات من قبل الاتحاد الرياضي لذا نطلب منهم الدعم، بالإضافة للأخذ بعين الاعتبار بُعد المنطقة التي نأتي منها إلى قامشلو مكان إقامة ولعب الدوري”.
وسيقام دوري هذا الموسم 2020 /2021، على الملاعب المكشوفة واعتماد لعب 11 لاعبة.
وسيشارك فيه سبعة أندية: قامشلوـ فدنك ـ قنديل ـ جودي ـ الطريق ـ الجزيرة ـ أهلي عامودا.
وبحسب الاتحاد الرياضي في الاجتماعات التي جرت مع الأندية بأنه لن يوفر جهداً وإمكانات لإنجاح الدوري وتقديم الدعم الممكن للنوادي المشاركة.
وتم تحديد يوم الجمعة المصادف لـ 19/2/2021، موعداً لانطلاق دوري السيدات لكرة القدم في إقليم الجزيرة، وذلك بنظام الذهاب والإياب وستقام كافة المباريات على أرضية ملعب الشهيد هيثم كجو بقامشلو، وستلعب مباراة كأس السوبر يوم الجمعة المصادف لـ 12/2/2021.