سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

دور لجنة البيئة في بلدية كوباني لمكافحة الحشرات والقضاء عليها

كوباني/ سلافا أحمد –

يشتكي أهالي مدينة كوباني بمقاطعة الفرات من زيادة انتشار الحشرات مع قدوم فصل الصيف، فيما تسعى بلدية الشعب بالمقاطعة جاهدةً إلى حل هذه المشكلة بالإمكانيات المتوفرة لديهم.
 ومع اشتداد درجات الحرارة ودخول أولى أيام الصيفية، تسببت بظهور أنواع عديدة من الحشرات الزاحفة والطائرة، ومدينة كوباني كغيرها من المناطق التي تعاني من هذه الظاهرة.
ونتيجة لكثرة الحشرات الضارة في المدينة وشكاوى الأهالي منها، قامت الجهات المعنية بدورها لحل المشكلة، وباشرت لجنة البيئة في بلدية الشعب في كوباني منذ عدة أيام برش المبيدات الحشرية على أحياء المدينة الأكثر انتشاراً للحشرات.
المواطنة “بياز خليل” لفتت لصحيفتنا إلى المعاناة التي يتلقونها مع قدوم فصل الصيف وانتشار الحشرات وخاصةً البعوض التي تمنعهم من النوم ليلاً، وزادت: “تزداد الأمراض في فصل الصيف، وتساهم الحشرات في زيادة انتشار الجراثيم، ومن الضروري إيجاد حل لهذه المشكلة وبشكلٍ سريع”.
وبدوره أوضح عضو لجنة البيئة في بلدية الشعب بمدينة كوباني “عباد مصطفى” إلى الجهود التي يبذلونها في سبيل القضاء على هذه المشكلة التي تسبب الكثير من الأضرار والأمراض والحد منها: “نقوم حالياً برش المبيدات في شوارع وأحياء المدينة الأكثر انتشاراً للحشرات، كحي “كانيا كردان وحي “الشهيد بارين (كوباني الجديدة)” وحي “الشهيد سرحد”.
وأشار إلى أنه نتيجة عدم صرف ميزانية لهم هذا العام، إنهم حالياً يقومون برش المبيدات المتبقية من العام المنصرم، وفور صرف لهم الميزانية فإنهم سيُباشرون برش المبيدات في كافة أحياء المدينة والمنازل والأسواق.