سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

دوري للمدارس في الشدادي..

الشدادي/ حسام دخيل ـ

وصل دوري المدارس لكرة القدم في الشدادي لنهاية مباريات الدور ربع النهائي، والتي على ضوئها استُكملت الفرق المتأهلة إلى المربع الذهبي.
وشارك في التصفيات الأولية لدوري المدارس الذي نظمته لجنة النشاطات في المجمع التربوي في الشدادي ١٣ فريقاً ينحدرون من ثلاث عشر مدرسة إعدادية.
وتم تقسيم الفرق المشاركة إلى ثلاث مجموعات:
المجموعة الأولى
(الرشيدية ـ العوض ـ الحريري – الحنة)
المجموعة الثانية
(حرملان – محمد فارس ـ عبدان – تل الشدادي)
المجموعة الثالثة
(عدلة – الشيخ عثمان ـ المشوح – جرمز شمالي ـ جرمز جنوبي)
وفي هذا الصدد قال مسؤول لجنة النشاطات في مجمع الشدادي حسن الرجا لصحيفتنا “روناهي”  إن الدوري انطلق في الرابع عشر من شهر شباط الماضي بمشاركة ثلاث عشر مدرسة إعدادية من مختلف الخطوط التي تتبع لمجمع الشدادي التربوي.
ولفت الرجا على أن الدوري أقيم بنظام المجموعات بحيث يتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إضافة إلى أفضل مركزين ثالث إلى الدور ربع النهائي.
وأضاف الرجا أن الفرق المتأهلة إلى الدور ربع النهائي لعبت يوم الخامس والعشرين من شهر شباط المنصرم وكانت النتائج وفق التالي:
الرشيدية وعبدان  ٤×٠.
عدلة – حرملان  ٥×٠.
جرمز جنوبي – الحريري ٣×٣ ركلات ترجيح ٢×١ لصالح جرمز.
تل الشدادي – العوض ٢×٣.
ولفت الرجا إلى أن اللجنة ستقوم بتكريم الفريق الحاصل على البطولة إضافة إلى الفريق الوصيف.
وأشار الرجا إلى أن الهدف الرئيس من الدوري هو تنمية مواهب الجيل الناشئ، إضافة إلى تشجيع الطلبة على المشاركة والابتعاد عن التعصب الرياضي وتقبل الفوز والخسارة، فهذه البطولة تشجع وتسعى لخلق وعي مجتمعي لأهمية الرياضة التي تسهم في بناء العقل السليم، وتوطيد أواصر التعارف بين الطلاب والمدارس على مستوى المنطقة، بل وتؤدي إلى الابتعاد عن المسارات غير المنضبطة والانشغال في الأنشطة الرياضية والتعليمية التي تعود على الطالب وعلى المجتمع بالنفع.