سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

دار المرأة في الرقة.. خطوة نحو التنظيم

روناهي/ الرقة ـ بهدف تنظيم عمل المرأة وتثقيفها وتوعيتها لنيل حقوقها والعمل على تفعيل دورها الذي كان مغيباً خلال السنوات السابقة بخاصة في ظل احتلال داعش للمنطقة؛ افتتح مكتب المرأة في مجلس الرقة المدني داراً للمرأة في حيَّي الطيار والدرعية صباح الثلاثاء 17/7/2018م، حضره عدد من نساء حي الدرعية والطيار في الرقة، وعضوات دور المرأة في مجلس الرقة المدني ومجالس أحياء الرقة.
وبدأ الافتتاح بالوقوف دقيقة صمت إكراماً لأرواح الشهداء، تلاه إلقاء كلمة لإدارية دار المرأة في الطيار والدرعية زهرة عواد بهذه المناسبة قالت فيها: «لولا تضحيات ودماء شهدائنا لما وقفنا ها هنا اليوم، فبعد أن قامت قوات سورية الديمقراطية بتحرير الرقة أصبحت المرأة سيدة على عرشها واستردت دورها في أن أصبحت جزءاً لا يتجزّأ من المجتمع». وأضافت زهرة: «اليوم تنال المرأة جميع حقوقها، وبخاصةٍ بعد أن أصبحت تعمل للنهوض بفكر الأمّة الديمقراطية في المجتمع والعمل به جنباً إلى جنب مع الرجل». وأكدت على أنّ المرأة تقاتل في الجبهات، وتناضل في المؤسّسات المدنية أيضاً، ومستمرّة في نضالها وساعية لنيل حقوقها كافة.
وتم قص الشريط الأحمر لدار المرأة في الحيّين المذكورين، وسوف تباشر الدار عملها بشكل فعلي واستقبال شكاوى النساء ومساعدتهنّ في إيجاد الحلول لمشاكلهنّ.