سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

حملة مؤتمر ستار الثالثة المطالِبة بحرية القائد أوجلان

أصدر مؤتمر ستار في مقاطعة كوباني بياناً إلى الرأي العام, أعلن من خلاله البدء بفعاليات الحملة الثالثة من حملة «نضال المرأة من أجل حرية القائد عبد الله أوجلان», وذلك أمام مقر مؤتمر ستار بكوباني.
اجتمعت العشرات من نساء مدينة كوباني والنواحي التابعة لها أمام مقر مؤتمر ستار, بالإضافة إلى نساء ناحية كري سبي من جميع المكونات العرب, التركمان, السريان والكرد, رافعات صور القائد عبد الله أوجلان وأعلام مؤتمر ستار, للإعلان عن بدء الحملة الثالثة تحت شعار «نضال المرأة من أجل حرية القائد عبد الله أوجلان», وذلك خلال بيان قُرِئ من قبل زهرة بركل الإدارية في مؤتمر ستار.
وجاء في نص البيان: «باسم النساء في إقليم الفرات كافة نبدأ اليوم بالحملة الثالثة بروح مقاومة العصر نجعل ثورة المرأة ثورة مجتمعية ونعيش مع القائد آبو بحرية, ومع مقاومة ونضال المرأة الحرة نعيش حياة حرة, ديمقراطية, أخلاقية».
خططت الدولة التركية الفاشية للمؤامرة الدولية التي طالت القائد منذ ما يقارب 20 عاماً, كما فرضت العزلة المشددة على القائد, وشنت هجماتها على روج آفا وارتكبت المجازر والانتهاكات اللاإنسانية بحق الشعب في عفرين.
نحن كحركة المرأة الحرة لن نقف مكتوفات الأيدي أمام هذه الهجمات, وسنزيد من مقاومتنا في المجالات كافة؛ السياسية والعسكرية والمجتمعية ونرفع من وتيرتها, وسنُفشل جميع المخططات التي تُحاك ضدنا, دائماً مستعدات لنقف أمام الوحشية والمخططات التركية وسوف نحطمها، ومن ثم سيتم إصدار بيان من قبل مجلس المحاميات, وعلى هذا الأساس نبدأ بحملة مقاومة المرأة. وستبدأ حملتنا في الثاني من الشهر الجاري بمسيرة حاشدة من أجل حرية القائد آبو, ومن ثم سنستمر بحملتنا بإلقاء المحاضرات وعرض سينفزيون عن حياة القائد عبد الله أوجلان. بروح مقاومة العصر وبروح المرأة الحرة المناضلة حتى نحقق الحرية للقائد».
واختُتم البيان بترديد الشعارات «المرأة هي الحياة الحرة، لا حياة بدون القائد».