سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

حل مشكلة البسطات العشوائية بالطبقة

روناهي/ الطبقة – شهدت الطبقة ظاهرة البسطات العشوائية في أسواقها ما يسبب عرقلة للمارة في السوق والازدحام غير المبرر بالشوارع الرئيسية في السوق المركزي بالمدينة.
وللاطلاع على الحلول التي وضعتها بلدية الشعب للتخلص من هذه الظاهرة التي تكاد في بعض الأحيان تسد الطريق أمام المارة؛ زارت صحيفة روناهي بلدية الشعب في الطبقة والتقت بالرئيسة المشتركة لها خديجة داوود التي أكدت أن البلدية تعمل على حل مشكلة البسطات في الشوارع والأسواق الرئيسية وعدم إشغال الرصيف من أصحاب الدكاكين والبسطات.
وأشارت خديجة إلى أن البلدية خلال شهر رمضان والعيد نظمت عقوداً مع أصحاب البسطات والمحلات، حيث باستطاعة مالك البسطة وضعها خلال شهر رمضان والعيد فقط، وبعد انتهاء العيد يتم إزالة البسطات والهدف من ذلك مساعدة أصحاب البسطات الموسمية بالعمل خلال تلك المدة؛ كونها مصدر رزق لهم، وبعدها تنظم بالتنسيق مع أصحاب الدكاكين بوضعها على مسافة محددة وعدم إشغال الرصيف بشكل يعيق طريق المارة.
ونوهت خديجة أن من خطط البلدية حل مشكلة البسطات وإشغال الرصيف من خلال إيجاد سوق لتلك البسطات قرب فرن الشرطة، فهو مناسب لوجود البسطات وقريب من السوق الرئيسي.