سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

جاهزية تامة لاستقبال العام الدراسي الجديد في الرقة

تقرير/ معاوية محمد –

روناهي/ الرقة – انطلقت العملية التربوية للعام الدراسي الجديد 2018/2019 م، في الثاني من شهر أيلول الجاري، حيث قامت لجنة التربية في الرقة بتعيين إداريين للمدارس كافة في المدينة والريف.
قامت لجنة التربية والتعليم بافتتاح 231 مدرسة في العام الدراسي 2017/2018 م، وفي هذا العام تقوم اللجنة بافتتاح 281 مدرسة، هذا ما صرح به الرئيس المشترك للجنة التربية والتعليم علي الشنان وذكر أيضاً: “لقد قمنا بتأهيل عشر مدارس في المدينة، وثلاثون مدرسة في الريف وذلك من أجل بداية العام الدراسي الجديد”.
وفي فصل الصيف قامت لجنة التربية والتعليم في الرقة بتجهيز مراكز لدورات تأهيل المعلمين، وتدريبهم على الدروس الفكرية، والدعم النفسي وطرائق تدريس المعلمين، ونوه شنان بأن الدورة دامت مدة شهرين، وكان عدد المعلمين الملتحقين بهذه الدورة 4,100 من أصحاب الشهادات الثانوية وطلاب الجامعات والمعاهد، وكانت هذه الدورة الأولى من نوعها في مدينة الرقة، بإشراف لجنة التربية والتعليم.
وأضاف الشنان: “نقوم الآن بتعيين كادر تعليمي للمدارس وفق حاجتها، وتم افتتاح إعداديات وثانويات، وبلغ عدد الإعداديات 22،  و6 ثانويات موزعة ما بين الريف والمدينة وهي جاهزة للتفعيل”.
واختتم حديثه قائلاً: “افتتحت المدارس في الرقة وريفها للعام الدراسي الجديد، وسيبدأ الدوام للطلبة بتاريخ 16/9/2018م، وبلغ عدد الطلاب في العام الماضي 75000، أما في هذا العام الدراسي الجديد فتجاوز عددهم 120,000 طالب، وقمنا بتشكيل لجنة من أجل توزيع المقاعد في المدينة والريف وتم توزيع المقاعد بالمدينة بشكل كامل وفي منطقة الكرامة ومزرعة القحطانية، وسيتم توزيع الكتب في 16/9/2018م”.