سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

توافد كثيف للطلبة… وعامٌ دراسيٌ جديد في الطبقة

روناهي/ الطبقة ـ افتتحت لجنة التربية والتعليم في الإدارة المدينة الديمقراطية لمنطقة الطبقة في السادس عشر من أيلول الجاري المدارس استقبالاً للعام الدراسي الجديد، بعد الانتهاء من التحضير لهذا العام، وشمل التحضير دورة تدريبية وفكرية للمعلمين، ووضع خطة دراسية تهدف لتلافي الأخطاء والسلبيات التي وقعت في العام الماضي.
وبدأ الطلاب والمعلمين في الصباح الباكر بالتوافد بكثافة إلى المدارس لاستقبال عامهم الجديد. وكشفت لجنة التربية والتعليم عن افتتاح مدارس جديدة إضافةً إلى المدارس السابقة، وبلغت أكثر من مئتي مدرسة موزعة على مستوى جغرافية منطقة الطبقة، وتم فرز المعلمين حسب الاختصاصات وتقييمهم في الدورة الصيفية وبلغ عددهم ألفي   معلم ومعلمة.

وبحسب لجنة التربية والتعليم يقدر أن يصل عدد الطلاب هذا العام إلى أكثر من خمسة وستين ألف طالب وطالبة، من مختلف الصفوف الدراسية.
وفي لقاء مع الرئيس المشترك للجنة التربية والتعليم محمد النايف أكد” “يشهد هذا العام زيادة في عدد الطلاب والمدارس على مستوى المنطقة، وقامت اللجنة بافتتاح مدارس جديدة وتأمين خمس وستين ألف نسخة من المنهاج الدراسي”، وأكد النايف بأنه لأول مرة تم افتتاح صفوف للأول الثانوي العام في مدينة الطبقة، للطلاب الذين نجحوا في امتحانات الشهادة الإعدادية العام الماضي.