سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

تنظيف المدارس في ريفي الشرقي والغربي لدير الزور

باشرت لجنة الخدمات والبلديات في مجلس دير الزور المدني بالتعاون مع حملة فرات بتنظيف وإزالة القمامة والأنقاض المتراكمة في الطرقات والمدارس، وذلك مع اقتراب بدء الموسم الدراسي الجديد.
وباشرت لجنة الخدمات والبلديات في مجلس دير الزور المدني وبالتعاون مع حملة فرات للنظافة برفع الأنقاض والركام. وكل هذه الأعمال تتم ضمن المدارس وعلى الطرقات العامة والفرعية والدوارات المؤدية لها، حيث رفعت الجرافات الأنقاض والأوساخ المتراكمة من جنبات الطرقات المؤدية للمدارس ووضعتها في الجرارات والقلابات لنقلها لأماكن مخصصة لها.
بعدها يقوم العمال بكنس المدارس والشوارع  واقتلاع الأعشاب الضارة فيها، ليتبع كل ذلك صهريج الماء برش وشطف الأتربة المتبقية على طول الطرقات. وبدأت عمليات التنظيف من  قرية الكبر، ثم ناحية الكسرة لتتابع الحملة عملها في كل من القرى التالية “حمّار العلي، حمّار الكسرة، الصعوة، محيميدة وجنينة” ضمن خطة عمل.
رئيس بلدية الكبر فرج موسى الفرج قال لوكالة هاوار: “قامت بلدية الشعب بالكبر بالتنسيق مع حملة فرات بتنظيف الشوارع والأرصفة وإزالة الركام من الطرقات بالتزامن مع تحضيرات افتتاح المدارس”.
أما المشرف على حملة فرات عبد الرحمن المصطفى فأوضح قائلاً: “قمنا بدعم من حملة فرات بتجهيز المدارس وتنظيفها ورفع الأنقاض لاستقبال العام الدراسي”.
والجدير بالذكر أن حملة فرات للنظافة بدأت في 2 تموز المنصرم، ومازالت مستمرة.