سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

تعزيل 316 فوهة مطرية خلال شهر أيلول بالدرباسية

روناهي/ الدرباسية ـ انتهى مكتب الخدمات في بلدية الشعب بالدرباسية من تعزيل 316 فوهة مطرية ضمن أحياء المدينة خلال شهر أيلول المنصرم من العام الجاري، استقبالاً لفصل الشتاء، وتجنباً لانسدادها أثناء هطول الأمطار.
وفي هذا السياق أشارت الإدارية في مكتب الخدمات أمينة شيخي قائلة: “وردنا العديد من الشكاوي من الأهالي والكومينات عن انسداد أغلب الفوهات المطرية ضمن أحياء المدينة، وخصصت البلدية عدداً من العمال بشكلٍ خاص من أجل تنظيف الفوهات المطرية. ويتم كل صباح تكليف عدد من العمال إلى كومين محدد ضمن المدينة من أجل تعزيل الفوهات”.
ويذكر أنه تم خلال هذا الشهر تعزيل 316 فوهة مطرية في عدة كومينات ضمن البلدة، وبدأت آلية العمل بتعزيل الفوهات من الأوساخ والأحجار، وتلاها ترحيل تراكمات الأوساخ التي تم إخراجها بواسطة آلية البوبكات.
وبالنسبة للأغطية سيتم وضعها في وقتٍ لاحق؛ عند الانتهاء من تفصيلها، حيث أن البلدية تقوم بتفصيلها على نفقتها الخاصة، والهدف من تعزيل الفوهات هو الاستعداد لفصل الشتاء تجنباً لانسدادها، ودخول مياه الأمطار داخل منازل المواطنين عند حدوث عواصف مطرية كما حدث في العام المنصرم.
وأكدت أمينة: “بالإضافة إلى عمل الفوهات المطرية قام عمال مكتب الخدمات بفتح /36/ خط ريكار رئيسي وفرعي ضمن البلدة والقرى التابعة لها، وكذلك تم الانتهاء من 70 طلب صرف صحي للمواطنين والمؤسسات”.
وفي الختام؛ أكدت الإدارية في مكتب الخدمات أمينة شيخي: “نأمل من المواطنين التعاون معنا وعدم رمي الأوساخ والأحجار داخل الفوهات والريكارات”.