سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

تشكيل منتخب لإقليم الجزيرة وأول امتحان في ذكرى الشهداء

روناهي/ قامشلو ـ كان دائماً يتم تشكيل منتخب لإقليم الجزيرة في المناسبات فقط، ولكن هذه المرة بحسب ما وصلنا من الاتحاد الرياضي بالإقليم فهو منتخب سيبقى قائماً باستمرار، وأعلن عن الكادر الفني والإداري واللاعبين، وأول امتحان لهذا المنتخب سيكون في استذكار شهداء الثاني عشر من آذار.
شكل الاتحاد الرياضي منتخباً لإقليم الجزيرة حديثاً للعب بكرنفال استذكار شهداء الثاني عشر من آذار والذي سيقام في يوم 12/3/2021، وضمنه سيكون هناك مباراة بين منتخب إقليم الجزيرة ودير الزور لكرة القدم، على أرضية ملعب شهداء الثاني عشر من آذار بقامشلو.
وكان تشكيل أول منتخب في إقليم الجزيرة في الشهر الثامن عام 2018، وشارك ببطولة “انتفضوا” بمشاركة ستة منتخبات من شمال وشرق سوريا، واحتضن ملعب الشهيد هيثم كجو بقامشلو المنافسات، وكانت برعاية مجلس سوريا الديمقراطية.
ولعب المنتخب مباراة كرنفالية مع منتخب الطبقة ضمن حملة “انتفضوا” على أرضية ملعب شهداء الثاني عشر من آذار بقامشلو، وانتهت المباراة بالتعادل الإيجابي بهدفين لهدفين.
وفي الشهر التاسع عام 2018، اختتمت منافسات بطولة “انتفضوا”، لمنتخبات شمال سوريا لكرة القدم، وتوّج منتخب إقليم الجزيرة باللقب بعد فوزه بالمباريات الخمسة على المنتخبات المشاركة: الطبقة ـ إقليم الفرات ـ دير الزور ـ منبج ـ الرقة.
وبعدها توقف المنتخب وأصبح منتخب المناسبات فقط، وشكل منتخب جديد عام 2019 للمشاركة باستذكار شهداء الثاني عشر من آذار ولعب مع منتخب دير الزور وانتهت المباراة بفوز منتخب إقليم الجزيرة بأربعة أهداف مقابل هدف واحد، وذلك على أرضية ملعب الشهيد هيثم كجو بقامشلو، ليتوقف أيضاً المنتخب.
وفي عام 2020 أُعيد تشكيله كذلك من أجل استذكار شهداء الثاني عشر من آذار ولعب مباراة جمعته مجدداً مع منتخب دير الزور، وانتهت بفوز منتخب إقليم الجزيرة بأربعة أهداف مقابل هدف واحد، في ملعب شهداء الثاني عشر من آذار بقامشلو، وتوقف المنتخب أيضاً.
وبحسب ما وصلنا من الاتحاد الرياضي بأن المنتخب سوف يستمر ولن يُحل أو يتوقف مثل السابق، وليس هدفه المشاركة فقط في الكرنفال الرياضي الخاص لاستذكار شهداء الثاني عشر من آذار هذه السنة والذي سيلعب مع منتخب دير الزور، ولكن المنتخب سوف يبقى قائماً للمشاركة في أي استحقاق خارجي وكانت القائمة الفنية والإدارية وقائمة اللاعبين على الشكل التالي:
ـ مروان عثمان/ المشرف الإداري
– نضال حميد/ المدير الفني
– بدر توفيق/ مدرب
– منير كجو/ م. مدرب
– طالب حسو/ الإداري
– ماجد العلي/ مدرب حراس
– يوسف الحسيني/ معالج
– عبد القادر عبدولي/ مسؤول تجهيزات
اللاعبون:
نبيل كورو – محمد حجي- محمد محمود ـ عبد الكريم محمد ـ يلماز عيسى ـ دليل حاجي ـ نوري فتاح ـ روان محمود ـ خليل إبراهيم ـ محمود علي ـ إدريس الأحمد ـ محمد عثمان ـ محمود علي محمود ـ أحمد الشيخ ـ إبراهيم الشيخ ـ أوجلان طه ـ عز الدين دهام ـ مصطفى حمو ـ روني سعدون ـ فائز الأسيود ـ مظلوم موال ـ محمد أحمد محمد.