سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

تحسن القطاع الصحي في العريشة

وكالة هاوار/ الحسكة ـ يتحسن القطاع الصحي في ناحية العريشة يوماً بعد يوم بعد عودة الأطباء والصيادلة في الناحية وتفعيل المركز الصحي الذي يلعب دوراً كبيراً من ناحية القطاع الصحي وبعد سنوات من المعاناة يعود القطاع الصحي في ناحية الشدادي تدريجياً بعد عودة الأطباء والصيادلة وتفعيل المركز في الناحية.
ويخدم المركز الصحي الذي افتتح في 5 أيار 2018م، بناحية العريشة حوالي50 قرية من بلدة الحدادية حتى بلدة قانا، ويقدم الأدوية بشكل مجاني للمرضى، حيث يعمل في المركز ستة ممرضين وطبيبين طبيب عام وطبيب أسنان كما يتواجد في المركز صيدلية وسيارة اسعاف للنقل العاجل للمرضى إلى مشفى الحسكة أو المشافي الأخرى إن اضطر الأمر.
وخلال لقاء أجرته وكالة أنباء هاوار مع الممرض ابراهيم أحمد قال: «إن مركز الصحي في ناحية العريشة يخدم حوالي 50 قرية بشكل مجاني، يقدم فيها الأدوية مجاناً للمرضى وأكد أحمد على أنَّ المركز الصحي يعمل على مدار24 ساعة على شكل مناوبات».
أما المواطنة هناء محمد من أهالي ناحية العريشة بينت إلى أنهم كانوا يعانوا قبل افتتاح المركز الصحي من قلة الأطباء والصيادلة وكانوا يضطرون إلى نقل المريض لمدينة الحسكة التي تبعد 40كيلو متر عن البلدة.
وأكدت هناء محمد إلى أنه بعد افتتاح المركز حل كل مشاكل أهالي المنطقة من الناحية الصيحة التي كانت تعانيها البلدة.