سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

تأمين الدفعة الأولى من احتياجات الحدائق بإقليم الجزيرة

روناهي/ قامشلو ـ نظراً لعدم تكامل مُعدات الحدائق في مناطق إقليم الجزيرة؛ يقوم قسما البيئة والمرأة في هيئة البلديات والبيئة بتأمين الدفعة الأولى من الألعاب الترفيهية للأطفال؛ في كل من مقاطعتي الحسكة وقامشلو.
وبهذا الصدد؛ صرحت الإدارية والمسؤولة عن قسم البيئة في هيئة البلديات والبيئة بمقاطعة قامشلو كوين محمد قائلة: “أن هذه الألعاب ستوزع بين المقاطعتين قامشلو، والحسكة؛ وسوف يتم تقسيمها حسب حاجة المدن والبلدات، وعدد الألعاب كالتالي: ألعاب تسلق ومراجيح عددها 11 لعبة، بالإضافة إلى /50/ مقعد للاستراحات ضمن الحدائق”.
وأضافت كوين: “كون الحدائق تُعتبر من أساسيات تخطيط المدن ولأنها مُخصصة لممارسة بعض الألعاب الرياضية مثل المشي والجري وأماكن للعب الأطفال ومناطق للجلوس؛ نعمد أن تظهر حدائقنا بأكمل وجه، لأنها واجهة المدن، وهي المتنفس الوحيد للأهالي للتخلص من الضغوطات النفسية وضغط العمل، وللترويح عن النفس”.
واختتمت الإدارية والمسؤولة عن قسم البيئة في هيئة البلديات والبيئة بمقاطعة قامشلو كوين محمد حديثها قائلة: “إن هذه الدفعة تعتبر الأولى ولكنها؛ ليست الوحيدة؛ بل توجد دفعات قادمة جديدة ومختلفة الأنواع؛ وسوف يتم توزيعها وتقسيمها، وذلك من أجل تكامل شكل الحدائق في مناطقنا”.