سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

بلدية الشعب في الشدادي تفتتح محطة تحلية جديدة

الشدادي/ حسام دخيل-

افتتحت بلدية الشعب في ناحية الشدادي محطة التحلية الثالثة في حي الصناعة, باستطاعة إنتاجية تصل 30 متراً مكعباً في الساعة الواحدة؛ وذلك لسد النقص الكبير في مياه الشرب في الناحية والريف، في إطار السعي الدائم من البلدية لتلبية احتياجات أهالي المنطقة، وذلك بالتزامن مع إعلان مديرية المياه العامة بالحسكة البدء بمشروع جر مياه الفرات إلى مناطق جنوب الحسكة .
وفي هذا الصدد قال نائب الرئاسة المشتركة لبلدية الشعب في ناحية الشدادي حسام الطعان لصحيفتنا “روناهي”: “إنه وبعد الانتهاء من الصيانة العامة لمحطة التحلية في حي الصناعة تم افتتاحها في 24/12/2020 لتدخل الخدمة باستطاعة ٣٠م٣/سا، وستعمل بمقدار ١٠ ساعات يومياً لتستطيع تأمين ٣٠٠ م٣ باليوم، وأن هذه الكمية ستضاف إلى الكميات التي تنتجها محطتي التحلية في مساكن الجبسة”.
ولفت الطعان إلى: “إن المنطقة كانت بأمسِّ الحاجة لافتتاح مثل هذا المشروع لسد النقص من المياه الناتج عن تحكم دولة الاحتلال التركي بضخ المياه من محطة علوك إلى الحسكة وليكون هناك حلول متاحة تقوض دور دولة الاحتلال التركي في استخدام المياه كورقة ضغط”.
وذكر الطعان بأن المياه ستوزع عبر صهاريج البلدية للأهالي في المدينة والريف وذلك بشكل يومي وحسب جداول خاصة موزعة من البلدية .
ونوه على أن عملية توزيع المياه عبر الصهاريج نتيجة لخروج شبكات المياه في الشدادي عن الخدمة منذ أكثر من ثمانية أعوام نتيجة أعمال التخريب التي طالتها.
ولفت نائب الرئاسة المشتركة لبلدية الشعب في ناحية الشدادي حسام الطعان في نهاية حديثه بالقول: “إن إطلاق مديرية المياه العامة بالحسكة مشروعها الحيوي لاستجرار مياه الفرات سيقضي كلياً على النقص في كميات مياه الشرب في الحسكة والمنطقة الجنوبية حيث سيتم تجهيز محطتي العلوة ومحطة الـ 47 ضمن خطة الترميم المعلنة” .
والجدير ذكره أن بلدية الشعب أطلقت المشروع في مطلع الشهر الفائت ضمن سلسلة المشاريع التي أطلقتها ضمن خطة العمل للعام ٢٠٢٠.