سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

بطولة ‘‘لواعدات’’ كرة القدم في سوريا

روناهي/ قامشلو ـ ستُقام بطولة سوريا ‘‘للواعدات’’ تحت (14) سنة في شهر حزيران القادم، بمشاركة تسعة فرق لكرة القدم من مختلف المناطق في سوريا.

وقُسمت الفرق المشاركة على مجموعتين وفق الشكل التالي:

المجموعة الأولى: ‘‘م. حمص ـ شرطة حمص ـ تشرين ـ الهلال’’.

المجموعة الثانية: ‘‘عمال السويداء ـ الرحى ـ القريا ـ عامودا ـ أكاديمية الأبطال’’.

علماً البطولة ستبدأ في السابع من شهر أيار القادم بإقامة أربع مباريات، حيث يتقابل ‘‘م حمص’’ مع ‘‘تشرين’’ بتمام الساعة الرابعة عصراً، وذلك على أرضية ملعب ‘‘كفريا عايا’’ بحمص، وعلى أرضية الملعب نفسه سيلعب كلاً من ‘‘الهلال’’ و ‘‘شرطة حمص’’ بتمام الساعة الخامسة والنصف مساءً.

كما سيتقابل ‘‘عامودا’’ و‘‘الرحى’’ بتمام الساعة الرابعة عصراً، على أرضية الملعب ‘‘الصناعي’’ بالمدينة الرياضية في السويداء، وعلى أرضية الملعب نفسه سيلعب ‘‘القريا’’ مع ‘‘عمال السويداء’’، بتمام الساعة الخامسة والنصف مساءً.

وستنتهي منافسات الدور الأول يوم الثلاثاء المصادف 11/6/2024، وسيتأهل للدور نصف النهائي من كل مجموعة أصحاب المركزين الأول والثاني. بينما ستقام المباراة النهائية يوم السبت المصادف 15/6/2024، على أرضية ملعب (البوتشي) في دمشق.

مساعدة مدرب في نادي ‘‘الهلال’’ ‘‘للواعدات’’ ‘‘مهبات رشيد’’ وهو نادي ينشط في مدينة قامشلو بالدوري السوري، ذكرت لصحيفتنا ‘‘روناهي’’ ‘‘أن المنافسة هذا العام ستكون قوية بين الفرق المشاركة’’.

وأشارت ‘‘مهبات رشيد’’: ‘‘مازلنا نتحضّر للبطولة بالخروج بحصص تدريبية وبلعب مباريات تجريبية، وحققن مركز الوصافة في النسخة السابقة، ونأمل في هذه النسخة تحقيق اللقب كما حققنا لقب دوري ‘‘السيدات’’ الموسم 2023 ـ 2024’’.

وفي ختام حديثها مساعدة مدرب نادي ‘‘الهلال’’ ‘‘مهبات رشيد’’: ‘‘يتطلب وقوف الجميع لجانب نادي الهلال معنوياً ومادياً، وخاصةً الجهات المعنية بالكرة النسائية في ‘‘مقاطعة الجزيرة’’، كي نستطيع أن نصل إلى المنصات التتويج مجدداً، ونبرهن أننا قادرات لتحقيق الإنجازات باسم المنطقة ككل’’.

الجدير ذكره أن النسخة الماضية عام 2023، والتي كانت الأولى من نوعها في سوريا، فقد حقق لقبها ‘‘واعدات’’ ‘‘م. حمص’’ بعد تغلبهن في المباراة النهائية على ‘‘واعدات’’ ‘‘الهلال’’ بهدف دون رد، في دمشق