سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

بطولة للكاراتيه في إقليم الجزيرة واللقب خارج يد الأندية

روناهي/ قامشلو ـ أقيمت بطولة للكاراتيه للشباب والرجال بصالة الشهيدة زلال منذر للألعاب القتالية ضمن مقر الاتحاد الرياضي بقامشلو، وبمشاركة أندية ومراكز من إقليم الجزيرة، وانتهت البطولة بأن يكون اللقب خارج نطاق الأندية التي كانت تسيطر على الألقاب وبالتحديد نادي الأسايش الذي يتربع على عرش البطولات لكافة الفئات منذ عام 2019.
وأقيمت بطولة الكاراتيه برعاية الاتحاد الرياضي بإقليم الجزيرة، بمشاركة 49 لاعباً منهم 11 من فئة الرجال وما تبقى من فئة الشباب، ودامت لساعات المنافسات التي كانت بمشاركة أندية الطريق والأسايش والجزيرة والاتحاد، وأكاديمية ريزان ومركز الحسكة.
البطولة فنياً كانت جيدة واللافت في بطولات الذكور مؤخراً قيام مجموعة من الإناث بالتحكيم في خطوة من شأنها رفع سوية التحكيم للمرأة الشابة، وانتهت المنافسات بتتويج أكاديمية ريزان للفنون القتالية والدفاع عن النفس بالمركز الأول برصيد 41 نقطة، والمركز الثاني كان من نصيب نادي الأسايش بـ 33 نقطة، والمركز الثالث نادي الجزيرة بـ 26 نقطة.
الجدير ذكره أن نادي الأسايش كان المسيطر على الألقاب للإناث والذكور منذ عام 2019، وهذا أول لقب يخسره في الموسم الرياضي الجديد 2020 ـ 2021.