سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

بحث المشاريع التنموية في الجرنية

مصطفى السعيد –
روناهي/ الجرنية – عقدت لجنة التواصل بين الإدارتين المدنية الديمقراطية لمنطقتي الرقة والطبقة اجتماع في ريف الطبقة الشمالي لتقديم الدعم لمشاريع أهالي المنطقة والتي تساهم ببناء الاقتصاد. وحضر الاجتماع خبرات وإدارات فاعلة في لجنة التواصل والرئيسة المشتركة للجنة العلاقات العامة للإدارة المدنية الديمقراطية آسيا الغربي من منطقة الطبقة.

وحدثنا الإداري في لجنة التواصل في الرقة ـ الطبقة عبد الله العريان شارحاً سبب انعقاد الاجتماع: «عقدنا هذا الاجتماع معكم لاستلام المشاريع والمضي فيها قدماً ضمن الامكانيات، وسعياً منا في توفير قاعدة بيانات توضح احتياجاتكم لنعمل على تأمينها». وأضاف العريان: «لا نريد أن تشكرونا على ما قدم، بل نريد أن نعرف ما لم نقدم، وهدف الاجتماع الحقيقي هو وضع الأصبع على العيوب والأخطاء المرتكبة».

وفي هذا الإطار طرحت الرئيسة المشتركة للجنة العلاقات العامة آسيا الغربي عدة مشاريع منها إعادة تأهيل الطرق الرئيسة الواصلة بين الطبقة الرقة والجرنية بغية تطوير الواقع الاقتصادي والخدمي للمنطقة برمتها. في حين دعت الإدارية في دار المرأة بالجرنية فوزة الحسن إلى تحسين الواقع الاقتصادي لاسيما المتعلق بالمرأة كإقامة ورشات الخياطة ودعم القطاع الزراعي وتحسين الخدمات الطبية في المنطقة.

واختتم اللقاء بتقديم الوعود بالتركيز على إنجاز المشاريع المطروحة. وتجدر الإشارة إلى أنّ عدد من اللقاءات من المنتظر أن تعقد لاحقاً تتطلع إلى تقوية اللحمة بين الإدارة المدنية الديمقراطية لمنطقتي الطبقة ـ الرقة وأبناء المنطقة ومناقشة مختلف المجالات السياسية والاقتصادية.