سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

بتضامنا سنحقق مطالب ليلى كوفن ورفيقاتها

تقرير/ سلافا كوباني –

روناهي/ كوباني- ناشدت شابات مدينة كوباني من الدول العالمية بالنظر في مطالب ليلى كوفن ورفاقها، كون مطالبهم هي مطالب كافة الشعب الكردي.
لليوم الـ91 ، تواصل الرئيسة المشتركة لمؤتمر المجتمع الديمقراطي ليلى كوفن إضرابها عن الطعام تنديداً بظروف اعتقال القائد أوجلان والعزلة المفروضة عليه، إذ تطالب ليلى كوفن بفك العزلة والسماح لعائلة أوجلان ومحاميه باللقاء به.
وبالرغم من أن السلطات التركية أفرجت عن ليلى كوفن بعد سجنها لفترة طويلة، إلا أن المناضلة الكردية لم تنهِ إضرابها عن الطعام، الذي تزامن بفعاليات إضراب واسعة شملت معتقلات عدة أجزاء كردستان الأربعة وكذلك الدول الأوربية للتضامن مع ليلى كوفن ورفاقها.
وبهذا الصدد ناشدت شابات مدينة كوباني من الدول العالمية بالنظر في مطالب ليلى كوفن ورفاقها، كون مطالبهم هي مطالب كافة الشعب الكردي.
صمت دولي لحالة ليلى كوفن

الشابة دلال بركل: “الحالة صحية لليلى كوفن ورفاقها يوماً بعد يوم تتدهور وسط صمتاً دولي مخزي، لذا يجب على منظمة CPT القيام بواجبه تجاه المعتقلين والضغط على الدولة التركية لفك العزلة على القائد أوجلان”.
وبدوها ناشدت الشابة شيرين محي الدين الدول العالمية بالنظر على مطالب ليلى كوفن ورفاقها، كون مطالبهم هي مطالب كافة الشعب الكردي.
نددت الشابة كلستان محمد علي الصمت الدولي حيال العزلة المفروضة على القائد أوجلان، مطالبة من المنظمات التي تطلق على نفسها حماية حقوق الإنسان بالقيام بواجبها تجاه الشعب الكردي والقائد أوجلان.