سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

بالفن ندعم حملة تحرير عفرين

وكالة هاوار –

الشهباء- بمشاركة وفود من الإدارة الذاتية، وإداريين في مخيم برخدان ومئات من أهالي مخيم برخدان وأعضاء حركة الثقافة والفن. انطلقت فعاليات اليوم الأول من دعم حملة تحرير عفرين، وتحت شعار “ناضلوا بمبادئ الأمة الديمقراطية لتحرروا عفرين” نظمت اليوم هيئة الثقافة والفن في مخيم برخدان في مقاطعة الشهباء أول فعالية فنية لدعم حملة تحرير عفرين.
وبدأت الاحتفالية بالوقوف دقيقة صمت، ومن ثم ألقى الإداري في حركة الثقافة والفن في عفرين نيازي سيدو كلمة قال فيها: “إن جيش الاحتلال التركي أراد من خلال هجومه على عفرين محو هوية الشعب وثقافته وتراثه من خلال تدمير الأماكن التاريخية والتراثية في عفرين، ولكن الشعب لم يسمح بذلك وقاوم ضد العدو ومازال مستمراً في المقاومة حتى الآن في عفرين ومناطق الشهباء والمخيمات”.

بعدها قدمت فرقة التراث للرقص الفلكلوري الكردي التابعة لحركة الثقافة والفن فقرات من الرقص التراثي الكردي. فيما قدمت فرقة روج آفا للغناء عرضاً غنائياً ومسرحياً حول القصف الذي تعرض له أهالي عفرين وبشكل خاص الأطفال من قبل جيش الاحتلال التركي، وعن المقاومة التي أبداها الشعب في عفرين ضد الاحتلال.
أما فرقة Avrînerê hêviyê فقدمت مسرحية تمحورت حول أهمية توحيد صفوف المجتمع للتصدي للعدو. كما قدمت فرقة مخيم برخدان للغناء عدداً من الأغاني الثورية عن مقاومة عفرين، مع عقد حلقات الرقص الفلكلوري.
هذا ومن المقرر أن تستمر سلسلة الفعاليات الفنية في عدد من نواحي مقاطعة الشهباء.