سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

انطلاق فعاليات الكونفرانس الدولي الثاني لسياسة التدريب الصحي

مركز الأخبار ـ انطلقت فعاليات الكونفرانس الدولي الثاني لسياسة التدريب الصحي الذي تنظمه أكاديمية الصحة في روج آفا الخميس 26 من شهر تموز الجاري.
شارك في الكونفرانس الذي انعقد في مركز آرام تيكران في بلدة رميلان، تحت شعار «الصحة الحرة نحو حياة حرة»، المئات من مندوبي أكاديمية الصحة في روج آفا، وأطباء من روجهلات كردستان ودول أوروبية وهم «عضو المنظمة الدولية UPP بيترو سان خوي، الدكتور سيروان سنه»، إضافة إلى ضيوف وممثلين عن الإدارة الذاتية الديمقراطية في إقليمي الجزيرة وعفرين، حركة المجتمع الديمقراطي، والمؤسسات الصحية العاملة في الشمال السوري، وحدات حماية الشعب والمرأة، وقوات الأسايش.
ونوقش فيه الدعم الصحي لروج آفا وشمال سوريا، التدخلات في مجال الطب عن بعد والتدريب في روج آفا، مجال الوقاية، صحة المرأة والطفل، الصحة العامة، مع قراءة التقرير السنوي لأكاديمية الصحة.
وبدأت فعاليات الكونفرانس بالوقوف دقيقة صمت، وتشكيل ديوان لإدارة الكونفرانس. وبحسب عضوة اللجنة التحضيرية للكونفرانس بروين روج أن هذا الكونفرانس يعد الأول من نوعه على المستوى الدولي. ولفتت بروين إلى أن سلطات حزب الديمقراطي الكردستاني منعت أطباء إيطاليين من الدخول إلى روج آفا عبر معبر سيمالكا الحدودي، والأطباء هم كل من «أرنستو أورفانو، باولو أوسي، مارينو أندولينو» إلا أنهم سيشاركون في الكونفرانس عبر تطبيق سكايب». والجدير ذكره أن أكاديمية الصحة في روج آفا عقدت كونفرانسها الأول في أيار عام 2017.