سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

انطلاق بطولة “الأمل” للشباب في مقاطعة دير الزور

روناهي/ قامشلو ـ

انطلقت منافسات بطولة الأمل لكرة القدم للأحياء الشعبية فئة الشباب بمقاطعة دير الزور، للعام 2024، وذلك على أرضية ملعب أبو حردوب (الاحتياطي)، وبمشاركة ستة فرق.
وبهدف تنشيط لعبة كرة القدم بين الفئة الشبابية، نظم المجلس الرياضي بمقاطعة دير الزور التابع للاتحاد الرياضي في إقليم شمال وشرق سوريا، بطولة كروية لفئة الشباب بالمقاطعة.
البطولة تأتي بمشاركة ستة فرق قُسّمت على مجموعتين وفق الشكل التالي:
المجموعة الأولى: أبو حمام ـ أبو حردوب ـ السكب.
المجموعة الثانية: درنج ـ الشحيل ـ غرانيج.
وفي مباراة الافتتاح فاز فريق أبو حردوب بنتيجة 10 × 1 على فريق أبو حمام.
يشار إلى أن الدور الأول من المقرر أن ينتهي بتاريخ 24/5/2024، علماً أنه سوف يتأهل من كل مجموعة فريقين، فالأول من المجموعة الأولى سوف يقابل الثاني من المجموعة الثانية بتاريخ 27/5/2024، بينما سوف يتقابل الثاني من المجموعة الأولى مع الثاني من المجموعة الثانية بتاريخ 28/5/2024، وسوف يتقابل الفائزان، في المباراة النهائية بتاريخ 31/5/2024.
ويلعب تنظيم البطولات للفئات العمرية المختلفة وخاصةً الشباب دوراً هاماً في تحفيز هذه الفئة على ممارسة الرياضة والانخراط في الفرق الشعبية الكروية بالمنطقة والابتعاد عن الأمور التي تعود بالسلبية على الشباب بشكلٍ عام، مثل المخدرات التي تحاول العديد من الجهات ترويجها في المنطقة، واستهداف الفئة الشابة على وجه التحديد.
وفي سياق آخر سوف تنطلق قريباً بطولة لمحترفي دير الزور للأحياء الشعبية لكرة القدم موسم 2024، وذلك على أرض ملعب جديد عكيدات الرياضي (سداسيات)، وبالتعاون مع المنظمة الهندسية للخدمات، فضلاً أنه بدأ التسجيل للفرق الراغبة بالمشاركة منذ تاريخ 15/5/2024، وسوف ينتهي التسجيل بتاريخ 22/5/2024.