سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

انتهاء الدور الأول من بطولة نوروز النصر للشطرنج بالشهباء

 تقرير/ شيار كرزيلي –

روناهي / الشهباء ـ بجهود الرياضيين في الشهباء تستمر عجلة الرياضة بالدوران رغم ضعف الإمكانيات، وعلى صعيد لعبة الشطرنج انتهت منافسات الدور الأول من بطولة نوروز النصر والتي تقام في مجلس ناحية تل رفعت، ومن المفترض أن تبدأ منافسات الدور الثاني ضمن هذا الأسبوع الجاري.
في منافسات المجموعة (أ) التي ضمت أربعة مشتركين وهم الكابتن: مصطفى بكر وزكريا عثمان وجودي عبد المجيد وشيار عثمان، وبعد منافسات قوية بين المتنافسين تأهل ثلاثة لاعبين بعد ختام الدور الأول لهذه المجموعة وهم: مصطفى بكر وزكريا عثمان وشيار عثمان.
وعن البطولة تحدث اللاعب مصطفى بكر بأن هذه هي البطولة الثانية التي يشارك فيها وذكر: “كوني كنت الحائز على مركز الوصيف المركز الثاني في البطولة الماضية أجد البطولة الحالية تتميز من ناحية اللاعبين المشاركين فهي تضم نخبة من اللاعبين المحترفين في اللعبة، وساعد ذلك في أضافة طابع مميز للبطولة، وزادت من حالة المنافسة بين المشتركين”.
المنافسات ستكون أقوى في الدور الثاني
ومن جانبه أكد الكابتن شيار عثمان بأن مستوى البطولة جيد بحيث يشارك فيه لاعبين محترفين على مستوى الشهباء وشيراوا ومستواهم متقارب، ونوه بخصوص الخسارة التي تعرض لها وقال بأن اللاعب مُعرّض للفوز والخسارة، وذكر بأنه لم يستطع تقديم عرضاً جيداً حتى الآن ولكنه سعى في المباراة الثالثة للفوز وتم ذلك وتأهل للدور الثاني وأضاف بأن المنافسة ستكون أقوى في الدور الثاني فالمتأهلين من المجموعة (ب) لاعبين لهم خبرة كبيرة في اللعبة.
أما عن تنظيم البطولة فتحدث العضو المشرف على لجنة التحكيم الكابتن زكريا عبدو بأن مجلس تل رفعت له دور فعال في نجاح البطولة، حيث قاموا بتأمين الصالة التي تقام فيها المباريات وأيضاً تأمين كل المستلزمات اللازمة للبطولة والتعاون المستمر مع اللجنة المشرفة ولجنة التحكيم وقيامهم بكل ما يلزم لإنجاح هذه الخطوة.