سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

الهلال الأحمر القطري يقرُّ بمشاركته في تغيير ديمغرافية الأراضي السوريّة

مركز الأخبار –

أقرَّ الهلال الأحمر القطري، بدوره ومشاركته المباشرة في تغيير ديمغرافية المناطق السوريّة التي تحتلها تركيا ومرتزقتها، عبر بناء 13 مستوطنة.
ونشر، الهلال الأحمر القطري، على مواقع التواصل الافتراضي، معلومات جديدة عن مشاركته في تغيير ديمغرافية المناطق السوريّة، التي تحتلها تركيا ومرتزقتها، عبر بناء المستوطنات، متخذاً من ملف اللاجئين السوريين كمظلة لتنفيذها.
وكتب الهلال الأحمر القطري، في آخر منشور له على موقع التواصل الافتراضي، أنه تم الانتهاء من إنشاء 13 مستوطنة في الشمال السوري بالتعاون مع تركيا، مُدعياً أنها مخصصة للنازحين السوريين.
وتشير الصور المُرفقة مع المعلومات، قيام الهلال الأحمر القطري، ببناء المستوطنات على الأراضي الزراعية وضمن حقول الزيتون والأشجار المثمرة.
ويرى مراقبون أن دولة الاحتلال التركي، ومعها جمعيات أخرى ذات أيديولوجية إسلامية متطرفة، من بينها تتبع لدولة قطر، منذ احتلال تركيا لأولى المناطق في الشمال السوري عام 2016، عمدت إلى تهجير السوريين عن تلك المناطق المحتلة، وتوطن فيها أُسر مُرتزقتها.
وكانت وكالة هاوار للأنباء، قد نشرت قبل عام من الآن، تقريراً مُفصلاً عن المستوطنات التركية ومعها القطرية في الأراضي السوريّة المحتلة، كما ونشرت في بداية العام الجاري في الرابع من حزيران، تقريراً يذكر أسماء أُسر فلسطينية تتبع لحركة حماس، عملت دولة الاحتلال التركي على توطينهم في عفرين المحتلة.
ومن الجدير بالذكر، أن تركيا تحتل الأراضي والمدن السوريّة التالية: “جرابلس، الباب، إعزاز، إدلب، عفرين، سري كانيه، كري سبي “.